الأمم المتحدة: 2015 سجل عدداً قياسياً للاجئين في العالم يزيد عن 60 مليوناً

الامارات 7 - – د ب أ
ذكرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، أن عدد اللاجئين والنازحين في العالم ربما يصل إلى مستوى قياسي جديد ليتخطى 60 مليوناً هذا العام.

ويعني هذا أن واحداً من كل 122 إنساناً هو شخص قد أجبر على ترك موطنه.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المنتهية ولايته، ـنطونيو جوتيريس: "إن التهجير القسري يؤثر تأثيراً عميقاً على عصرنا".

وذكرت المفوضية في إحصاءاتها السنوية الأولية، والتي تستند إلى بيانات من النصف الأول للعام إن خمسة ملايين شخص على الأقل حول العالم فروا عبر الحدود، أو أصبحوا نازحين داخل بلدانهم خلال الفترة من يناير(كانون الثاني) حتى يونيو(حزيران).

وما زالت سوريا أكبر مصدر للاجئين الجدد هذا العام، وأسهم الصراع بها في الوصول إلى هذا الرقم القياسي السنوي الجديد للاجئين والنازحين.

وبحسب المفوضية، تعد تركيا جارة سوريا أكبر مستضيف للاجئين في العالم، حيث تستضيف حالياً 2.3 مليون سوري.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا