الكونغرس الأمريكي: قانون عقوبات يطال المصارف التي تتعامل مع حزب الله

الامارات 7 - - أ ف ب
من المتوقع أن يقر الكونغرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، بشكل نهائي قانوناً يفرض عقوبات على المصارف التي تتعامل مع حزب الله اللبناني.

كما سيفرض الكونغرس عقوبات على تلفزيون المنار الذي صنفته الولايات المتحدة منظمة "إرهابية"، ويسعى إلى قطع بثه عبر الأقمار الاصطناعية.

ومن المتوقع أن يقر مجلس النواب بعد ظهر الأربعاء هذا القانون الذي سبق وأن صوت عليه مجلس الشيوخ في السابع عشر من نوفمبر(تشرين الثاني). وتتوقع الغالبية البرلمانية أن يتم التصويت عليه بأكثرية ساحقة.

وأكد مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أن الرئيس باراك أوباما سيوقع على القانون بعيد إقراره. وأوضح أن الإدارة الأمريكية مرتاحة "لتكثيف الضغوط على منظمة حزب الله الإرهابية".

ويفرض القانون على الرئيس الأمريكي اتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض عقوبات على المؤسسات المالية الأجنبية التي تتعامل مع حزب الله أو تبض أموالاً لحسابه.

كما يطلب من الإدارة الأمريكية أن تقدم إلى الكونغرس سلسلة من التقارير لإلقاء الضوء على النشاطات الدولية لحزب الله، خصوصاً في أمريكا اللاتينية وأفريقيا ما وراء الصحراء وفي آسيا. كما سيتوجب على السلطة التنفيذية في واشنطن تحديد الدول التي تدعم حزب الله أو تلك التي يملك فيها الحزب قاعدة لوجستية مهمة.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا