روسيا : انتشار الفوضى يغذي الإرهاب

الامارات 7 - أكد دميتري مدفيديف رئيس الوزراء الروسي أن انتشار الفوضى في منطقة الشرق الأوسط يغذي الإرهاب .. مشيرا إلى أن القضاء على هذا التهديد غير ممكن دون وضع الخلافات الأيديولوجية جانبا وتشكيل جبهة موحدة لمكافحة الإرهاب.

وقال مدفيديف خلال اجتماع رؤساء حكومات بلدان منظمة شنغهاي للتعاون في مدينة جنجو الصينية اليوم .. إن المنظمة توسيع العمل المشترك للأسرة الدولية في مكافحة المجموعات الإرهابية.

وأضاف أن بلدان المنظمة تماشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولي تنفذ الإجراءات التي نص عليها برنامج التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف والانفصالية والذي أقرته المنظمة للأعوام 2016 - 2018.

وأشار مدفيديف إلى عدم قابلية الأمن للتجزئة حيث لا يمكن ضمان أمن بلد دون الاهتمام بأمن الآخرين.

يذكر أن رؤساء وزراء الدول الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون عقدوا اليوم محادثات في مدينة تشنغتشو عاصمة مقاطعة خنان وسط الصين.

وقال لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني رئيس الوزراء إن المنظمة أصبحت قوة هامة تعزز الاستقرار والازدهار والتنمية في الإقليم .

وأعرب عن ثقته بأن كل اجتماع للمنظمة سيسهم في التعاون بين الدول الأعضاء إضافة إلى التنمية الإقليمية.

ويناقش رؤساء حكومات الدول الأعضاء خلال اجتماعهم التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والمالية والنقل والأمن والثقافة.

يذكر أن منظمة شانغهاي للتعاون تضم ست دول أعضاء هي الصين وروسيا وقازاقستان وطاجيكستان وقرغيزستان وأوزبكستان..كما تشترك أفغانستان والهند وإيران ومنغوليا وباكستان بصفتها دول مراقبة..بجانب شركاء الحوار وهي دول روسيا البيضاء وتركيا وسيريلانكا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا