وزير خارجية الكويت : الحل السلمي هو الخيار الوحيد لسوريا

الامارات 7 - قال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي .. إنه لا خيار آخر لحل الأزمة السورية إلا الحل السياسي السلمي .. مشيدا بدور المملكة العربية السعودية في جمع المعارضة السورية في الرياض الأسبوع الماضي والنتائج التي تمخض عنها اجتماعهم.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن الشيخ صباح خالد الحمد تصريحاته - خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الطيب البكوش وزير الخارجية التونسي عقب انتهاء أعمال الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة بين البلدين قوله - " نتابع باهتمام نتائج اجتماعات " فيينا 1 " و" فيينا 2 " وما تم الاتفاق عليه من خطة عمل لتشكيل الحكومة الانتقالية في بداية السنة المقبلة ومن ثم الدستور وصولا إلى الانتخابات خلال 18 شهرا".

وأعرب عن تطلعه للاجتماع الذي دعا له وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في نيويورك الشهر المقبل .. معربا عن أمله في أن تصب هذه المؤشرات الإيجابية تجاه تعزيز القناعات بالحل السياسي وفرص نجاحه.

وأوضح أن الكويت تعمل بكل طاقتها لإنجاح مؤتمر المانحين الرابع المقرر عقده في المملكة المتحدة خلال شهر فبراير القادم لدعم الوضع الإنساني في سوريا .. مشيرا إلى أن رئاسة المؤتمر ستكون مشتركة بين الكويت وبريطانيا وألمانيا والنرويج.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستتخذ آليات جديدة للتصدي إلى الإرهاب وتجفيف منابع تمويله .. أوضح الشيخ صباح الخالد أن القمة الخليجية الأخيرة في الرياض ناقشت موضوع " الإرهاب " ووضعت الآليات عبر تكليفها المجلس الوزاري والأمانة العامة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في القمة اتساقا وانسجاما مع الجهد العربي والإسلامي والدولي في هذا الصدد.

وقال إن المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن لديه قرارات تحت بند الفصل السابع لانتقال المقاتلين الأجانب ولتجفيف منابع التمويل والتعاون في كل المجالات .. مؤكدا حرص دول المجلس على التعاون والتنسيق مع المجتمع الدولي في كل ما يتعلق بالتصدي ومكافحة "الإرهاب".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا