وصول المشاركين إلى اجتماع دولي حول ليبيا في روما

الامارات 7 - - د ب أ
بدأ وزراء خارجية عدد من الدول الإقليمية والعالمية التوافد إلى العاصمة الإيطالية روما للإجتماع بممثلين عن طرفي النزاع في ليبيا اليوم الأحد لبحث اقتراح الأمم المتحدة الخاص بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

ومن بين المشاركين: وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والألماني فرانك فالتر شتاينماير، إضافة إلى وزراء خارجية كل من تركيا ومصر والإمارات وقطر والسعودية وتونس والمغرب والجزائر وغيرهم.

وكان مجلس النواب الليبي المعترف به دولياً والمؤتمر الوطني المنتهية ولايته حددا السادس عشر من ديسمبر (كانون أول) الجاري موعداً لتوقيع اتفاق سلام يتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية يكون مقرها طرابلس.

وقالت مصادر من البرلمان الليبي إن الاتفاق يتضمن أيضاً تشكيل مجلس وطني بسلطات محدودة ويضم أعضاء من المؤتمر الوطني العام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا