الهلال الأحمر الإماراتي تتعاقد مع/ 600 / معلم في حضرموت

الامارات 7 - دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مدينه سيؤون في حضرموت مشروع " معلم الأجيال " من خلال تعاقدها مع / 600 / معلم ومعلمة لمدارس وادي وصحراء حضرموت بتمويل من الهيئة لحل مشكلة نقص الكادر التعليمي في مدارس وادي حضرموت.

ويمثل المشروع خطوة متقدمة و مبادرة نوعية ضمن جهود هيئة الهلال الاحمر لدعم العملية التعليمية في اليمن .. كما دشنت الهيئة مشروع توزيع عشرة آلاف حقيبة مدرسية على الطلاب في محافظة المهرة .

وأشاد عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء بالمبادرات الإنسانية لدولة الإمارات قيادة وشعبا تجاه أشقائهم في اليمن .. وقال إن الوقفة التاريخية للإمارات مع الشعب اليمني تؤكد حرصها على تحسين حياته و مساعدته على تجاوز ظروف الأزمة الراهنة.

وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز الخدمات التي يحتاجها اليمنيون في جميع المجالات التعليمية والصحية و الاجتماعية و البنيات الأساسية ما كان لها أكبر الأثر في تخفيف المعاناة وتوفير متطلبات الحياة .. مشيرا إلى أن الهيئة قدمت نموذجا فريدا في التضامن مع الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وأكد الكثيري أن مشروع معلم الأجيال الذي تبنته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يساهم بقوة في استمرار العملية التعليمية التي تعثرت بسبب الأحداث في اليمن ، كما يساهم في حل مشكلة نقص المعلمين الذي كاد أن يهدد العملية التعليمية في مديريات الوادي و الصحراء .

وأشار وكيل المحافظة إلى أن / 600 / معلم ومعلمه من أبناء وادي حضرموت سيتوجهون هذا الأسبوع إلى الميدان ويشكلون ضمانا لاستقرار العملية التعليمة.. وقال إن اهتمام السلطة المحلية بوادي حضرموت بالتعليم إنما هو اهتمام لمستقبل حضرموت الذي لن يبنى سوى بالتعليم .

من جانبه أكد الدكتور محمد فلهوم مدير عام مكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت .. أن الأحداث في اليمن أثرت بشكل مباشر على التعليم ومسيرته كما تأثر أيضا بسبب إحالة أعداد كبيرة من المعلمين إلى التقاعد وعدم توفر خانات وظيفية جديدة لمدة خمس سنوات ما تسبب في نقص حاد في الكادر التعليمي .

وأضاف أن مبادرة الهلال الأحمر الإماراتي جاءت في وقتها لتحل هذه المعضلة التي استعصت على السلطات المحلية بوادي حضرموت..وقال إن استمرار العملية التعليمية هو الضمان الوحيد لمستقبل الأجيال القادمة والتي يقع عليها عبء التنمية و الاستقرار و النمو و الازدهار.

وفي محافظة المهرة اليمنية بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع توزيع / 10 / آلاف حقيبة مدرسية على الطلاب في مدارس المحافظة المختلفة ضمن مساعيها لتوفير المستلزمات الدراسية و تسهيل عملية التحصيل الأكاديمي هناك.

وتم تدشين مشروع الحقائب المدرسية بمدرسة الشهيد محسن عيدروس .. بحضور ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي ومسؤولي مكتب التربية و التعليم في المحافظة وسط ترحيب من أولياء الأمور بهذه المبادرة و فرحة الطلاب الذين تسلموا الحقائب و المعينات الدراسية .

وأكد سمير هراش مدير التربية والتعليم بمحافظة المهرة على أهمية الدور الذي تضطلع به دولة الإمارات العربية الشقيقة لمساندة الشعب اليمني والوقوف بجانبه لتجاوز ظرفه الراهن.

وقال إن مبادرة دعم التعليم تنم عن فهم عميق ووعي كبير بدور التعليم في تقدم الأمم و ازدهارها مشيدا بتحركات الهلال الأحمر الإماراتي على الساحة اليمنية و تواجده وسط الأهالي يتلمس احتياجاتهم و يتفقد أوضاعهم و يلبي متطلباتهم.

وأكد أن مبادرة دعم التعليم في اليمن تعتبر من المبادرات الرائدة التي تنفذها الهيئة لضمان استقرار العملية التعليمية و الحد من الفاقد التربوي في اليمن.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا