قصة رواية قانون الكارما

الامارات 7 - قصة رواية قانون الكارما

تدور أحداث رواية "قانون الكارما" حول شخصية "كارما"، المرأة التي فقدت ابنتها الرضيعة في حادث مأساوي، مما أدى إلى تدهور حالتها النفسية بشكل كبير وإصابتها بمرض الفصام. في عالمها الوهمي، تعيش كارما مع ابنتها التي لم تعد موجودة، حيث تتصرف كأم حقيقية تجاهها. يحاول طبيبها يوسف وأختها منى مساعدتها في التغلب على مرضها.

تستعرض الرواية تفاصيل حياة كارما منذ طفولتها وأيام دراستها، ومرورًا بمراحل شبابها، حيث كانت هي المسؤولة عن تلبية احتياجات والدها وأختها. تتضمن الرواية أيضًا بعض الخواطر والمواعظ في إطار فلسفي، وتتناول تجربتها في الزواج وكيف تحملت مسؤولية وفاة ابنتها، مما أدى إلى إصابتها بالفصام. توضح الكاتبة مفهوم الفصام ودور الأحداث في حياة كارما.

تظهر في الرواية إدراك كارما لوهامها، حيث تعبر لأختها عن كونها تصنع هذا الوهم برغبتها، لتفصل نفسها عن الحياة التي تعيشها بدون ابنتها. الطبيب سيف، الذي يكن لها مشاعر قوية، يتفق مع أفكارها من أجل إسعادها، ويأمر بخروجها من المستشفى عندما تخبره بأن ابنة طليقها هي ابنتها الحقيقية. يُصدّق سيف كذبتها رغم علمه بوفاة ابنتها، ويساعدها في السفر إلى لبنان للبحث عن ابنة طليقها.

تتوالى الأحداث حين تتمكن كارما من سرقة الطفلة دارين من طليقها، مدعيةً أنها ابنتها. هل سيسمح لها طليقها بأخذ الفتاة؟ وهل ستصدق زوجته الثانية أن الطفلة ليست ابنتها بالفعل؟ أم ستتراجع كارما وتعترف بالحقيقة؟

نبذة عن مؤلفة الرواية

مؤلفة رواية "قانون الكارما" هي الكاتبة المصرية إنجي علاء، المولودة عام 1983، والتي تخرجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. عملت كمصممة أزياء لعدد من المسلسلات التلفزيونية مثل "الصياد"، و"لعبة إبليس"، و"القيصر"، و"كفر دلهاب". بالإضافة إلى "قانون الكارما"، كتبت إنجي عدة روايات أخرى مثل "لعبة إبليس"، وهي زوجة الممثل المعروف يوسف الشريف، وظهرت كممثلة في دور خاص في مسلسل "اسم مؤقت" عام 2013.

اقتباسات من الرواية

تحتوي الرواية على العديد من العبارات المؤثرة التي تتناول مشاعر الفقد والألم، ومن أبرز الاقتباسات:

"إهداء إلى كل من يفتقد غاليًا عليه، إلى كل من يحطم ماضيه بيديه، إلى كل من يشتاق إلى روح تركته أو انقلبت عليه فلم تعد إليه، إلى كل من يبحث عن نفسه في زمن الأحزان."

تطرح الرواية أسئلة عميقة حول ردود الأفعال الإيجابية والسلبية للأفعال، وتناقش تأثيرها المباشر على حياة البشر، حيث يعتقد البعض بوجود رد فعل لهذه الأفعال، مُؤمنين بقانون الكارما الذي ينص على أن من يفعل خيرًا سيجد خيرًا، ومن يفعل شرًا سيجد شرًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا