البيت الأبيض: أوباما لم يقرر استخدام طائرات هليكوبتر هجومية بالعراق

الامارات 7 - - رويترز
قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء "إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يقرر ما إذا كان سيوافق على استخدام طائرات هليكوبتر هجومية في عمليات ضد تنظيم داعش المتشدد في العراق".

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر قال في وقت سابق خلال جلسة بالكونغرس "إن الولايات المتحدة مستعدة لنشر مستشارين وطائرات هليكوبتر هجومية، إذا طلب العراق ذلك للمساعدة في "إنجاز مهمة" استعادة مدينة الرمادي من داعش".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست للصحافيين "إن أوباما لم يوافق بعد على استخدام الطائرات الهليكوبتر وإنه سيتعين أولا أن يطلب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مثل هذا الدعم".

وأوضح أن قوات الأمن العراقية تحرز "تقدماً متواضعاً" في استعادة المدينة بنفسها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا