دول الحلفاء في الحرب العالمية الأولى

الامارات 7 - دول الحلفاء في الحرب العالمية الأولى

تُعرف دول الحلفاء (بالإنجليزية: Allies) بالدول التي اتحدت ضد دول المحور خلال الحرب العالمية الأولى التي بدأت في عام 1914. وفيما يلي قائمة بجميع الدول التي شاركت في صف الحلفاء:

الدول الأساسية:
كانت الدول الثلاثية (بالإنجليزية: Triple Entente) هي النواة التي أعلنت الحرب على دول المحور، وتتضمن:

بريطانيا العظمى
روسيا
فرنسا
الدول المنضمة للحرب:
انضمت العديد من الدول إلى صف الحلفاء، ومنها:

الإمبراطورية اليابانية: دخلت الحرب في 23 أغسطس 1914، وأعلنت الحرب على ألمانيا تحت حكم الإمبراطور تايشو، حيث حشدت حوالي 800 ألف جندي.

إيطاليا: انضمت إلى الحلفاء في 23 مايو 1915، وأعلنت الحرب على النمسا والمجر. تحت حكم الملك فيتوريو إيمانويل الثالث، حشدت إيطاليا نحو 5.6 مليون جندي، وبلغت خسائرها حوالي 462 ألف قتيل و953 ألف جريح.

صربيا: انضمت في 28 يوليو 1914، وأعلنت الحرب على النمسا والمجر. دخلت الحرب بحوالي 710 ألف جندي، وبلغت خسائرها 450 ألف قتيل عسكري و650 ألف قتيل مدني.

الجبل الأسود: دخلت الحرب في 2 أغسطس 1914، وأعلنت الحرب على النمسا والمجر. كان عدد جيش الجبل الأسود حوالي 60 ألف جندي، مع 5 آلاف قتيل.

بلجيكا: أعلنت انضمامها في 4 أغسطس 1914، بعد الغزو الألماني لها. شارك حوالي 300 ألف جندي بلجيكي، ولم يكن لديها قوات بحرية آنذاك.

رومانيا: انضمت في 27 أغسطس 1916، وأعلنت الحرب على النمسا والمجر. كان عدد جيشها 900 ألف جندي، مع 335 ألف قتيل و265 ألف جريح.

البرتغال: انضمت في 9 مارس 1916، بعد الغزو الألماني. شارك حوالي 140 ألف جندي برتغالي.

الولايات المتحدة الأمريكية: بقيت محايدة في البداية، ولكن بعد غرق سفينة بريطانية تحتوي على مدنيين أمريكيين، أعلنت الحرب في 6 أبريل 1917. دخلت الحرب بـ 4.7 مليون جندي.

الصين: انضمت في 14 أغسطس 1917، وأعلنت الحرب على ألمانيا تحت حكم الرئيس لي يوانهونغ، حيث شاركت بـ 850 ألف جندي.

اليونان: انضمت في 2 يوليو 1917، بعد أن كانت محايدة لمدة ثلاث سنوات.

بهذا الشكل، كانت دول الحلفاء تتألف من مجموعة متنوعة من الدول التي اتحدت لمواجهة دول المحور خلال الحرب العالمية الأولى.









شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا