بوتين: لن يتغير موقفنا تجاه تركيا مهما ظهر في الصندوق الأسود

الامارات 7 - أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه مهما كانت معطيات الصندوق الأسود للمقاتلة التي أسقطها سلاح الجو التركي، فلن يُغير ذلك موقف روسيا تجاه ما فعلته تركيا.

ووفقاً لوكالة الأنباء "نوفوستي"، قال بوتين، مساء أمس الثلاثاء، "إن الصندوق الأسود للمقاتلة الروسية "سوخوي-24" يسمح بمعرفة مسار طيرانها حتى لحظة إسقاطها.

وأضاف "يتعين علينا دعوة جميع من يريد المشاركة من الخبراء الدوليين لقراءة ومعرفة معطيات الصندوق الأسود للـ سو-24"، مشدداً على أن مهما كانت المعلومات، التي سوف نحصل عليها، فهذا لن يغير شيء مطلقاً بخصوص علاقتنا بتركيا.

مشيراً إلى أن روسيا كانت تتعامل مع تركيا على أساس كونها حليف ضد الإرهاب وليس فقط بلد صديق، قائلاً "نحن لم نتوقع هذا أبداً، فذلك كمثل "طعنة خائنة في الظهر".

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، الرئيس الروسي، أن تلك المنطقة تم تحريرها على يد القوات الخاصة الروسية والعسكريين السوريين، ولم يستطع المسلحون الهاربون منها أخذ أي شيء من الطائرة الروسية، وكان العسكريون السوريون هم الذين عثروا على الصندوق الأسود.

وأعرب الرئيس الروسي عن شكره لأفراد القوات الخاصة الروسية وفريق البحث وإنقاذ الطاقم، وكذلك للعسكريين السوريين الذين نجحوا في العثور على الجهاز ونقله إلى روسيا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا