جامعة الإمارات تستضيف مؤتمري رصد الأرض وتقنيات المعلومات الجغرافية لإدارة الكوارث الطبيعية

الامارات 7 - انطلقت بجامعة الامارات فعاليات المؤتمر الدولي الخامس حول رصد الأرض لدراسة التغيرات العالمية والمؤتمر الدولي السابع حول تقنيات المعلومات الجغرافية لإدارة الكوارث الطبيعية واللذين يستمران ثلاثة أيام .

ويقام المؤتمران اللذان افتتحهما الدكتور غالب الحضرمي نائب مدير جامعة الإمارات لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا في المبنى الهلالي بالجامعة وتنظمهما كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء ومعهد واترلوو الدولي " ويدم" لإدارة الكوارث الطبيعية ومركز محمد بن راشد للفضاء وشركة الياه سات لأنظمة وحلول الأقمار الفضائية وبمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين حول العالم في علوم الأرض وأبحاث الفضاء.

وتم في البداية تقديم عرض تعريفي للمشاركين عن مدينة العين وجامعة الإمارات وإنجازاتها على الصعيدين الإقليمي والدولي ودور كلية العلوم وقسم الجغرافيا فيها و وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء والمعهد الكندي الدولي لإدارة الكوارث الطبيعية.

و نقل الدكتور غالب الحضرمي تحيات معالي معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة وتمنياته للمشاركين بالتوفيق في إنجاح محاور المؤتمرين وتحيات سعادة الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة ودعوته للمشاركين بالتواصل الفعال للوصول إلى أفضل النتائج والتوصيات العلمية التي تعزز وتطور الرؤية نحو مزيد من الإبتكار والتميز في تطوير علوم أبحاث التغيرات البيئية والمناخية ونقل المعرفة لأحدث ما توصلت له علوم أبحاث الفضاء ..

متمنيا للجميع من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة الاستفادة من خبرات الخبراء والعلماء المشاركين في هذا المؤتمر العالمي.

وقدم سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء عرضا عن الوكالة و رحب بعقد المؤتمر في رحاب جامعة الإمارات .

وأشار إلى أن دولة الإمارات وفي مبادرة تاريخية و طموحة من نوعها أعلنت تأسيس وكالة الإمارات للفضاء والتي ستنضم إلى ركب الدول المتقدمة التي تمتلك مشاريع فضائية ضخمة وذلك من أجل تعزيز جهود استكشاف الفضاء والإسهام في مجتمع الفضاء العلمي العالمي .. وستعمل الوكالة على إدارة وتنظيم وتنسيق القطاع الفضائي في دولة الإمارات الذي يشهد نموا مطردا .

بعد ذلك قكرم عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية الرعاة والجهات العلمية والمعرفية و الرسمية الحكومية والخاصة تقديرا لمشاركتهم في هذا الحدث العالمي وبعدها قام الضيوف والمختصون بزيارة المعرض المصاحب للمؤتمر والتعرف على الجهات الراعية والشركات والمؤسسات وتعرفوا على مشاريع وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء وشركة الياه سات وشركة أيرباص الدولية لأبحاث علوم الفضاء واطلعوا على مشاريع طلبة جامعة الإمارات والمنظمات والجهات العارضة الأخرى.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا