كتب عن الموسيقى

الامارات 7 - توجد العديد من الكتب التي تتناول موضوع الموسيقى، ومن أبرزها:

كتاب الموسيقى الشرقي: ألفه محمد كامل الخلعي، أحد أبرز أعلام الموسيقى في مصر خلال النصف الأول من القرن العشرين. يتكون الكتاب من 441 صفحة، وقد صدر في عام 1927. يعرض المؤلف في هذا الكتاب خبرته الفنية في علم النغم والتصوير والأوزان، بالإضافة إلى مجموعة من ألحانه وألحان أساتذته، مرفقًا بصور لمشاهير عصره واختيار لحنهم وموسيقاه.

كتاب أسرار الموسيقى: ألفه محمد بن علي الشوكاني، ويتكون من 290 صفحة. يعد هذا الكتاب مميزًا ومناسبًا لمن لديهم معرفة موسيقية، حيث يحتوي كل صفحة تقريبًا على اسم مقطوعة موسيقية أو موسيقي قد يكون غير معروف للبعض. يقدم القارئ لمحات عن مؤلفات موسيقية رائعة من كبار المؤلفين مثل موزارت وديبوسي وبيتهوفن.

كتاب نزعة إلى الموسيقى: ألفه أوليفر ساكس، حيث يدرس فيه قوة الموسيقى من خلال تجارب الأفراد، مثل المرضى والموسيقيين والناس العاديين. ينقسم الكتاب إلى عدة أجزاء، يروي خلالها مجموعة من القصص حول حالات مرضية أدت إلى تفاعلات غير عادية مع الموسيقى، ويستكشف كيفية تأثير الموسيقى على الدماغ والحالة البشرية. يتكون الكتاب من 436 صفحة.

كتاب دعوة إلى الموسيقى: كتبه يوسف السيسي، ويحتوي على ذكريات الكاتب الموسيقية على مر السنين، بالإضافة إلى ملخص لقراءاته لكتب موسيقية وفنية بلغات متعددة. يتناول الكتاب مقارنات بين الفن الموسيقي والفنون الأخرى مثل الرسم والشعر والأدب، مع تسليط الضوء على تطور العصور والأساليب الموسيقية.

كتاب مدخل إلى الموسيقى: ألفه أوتو كارويي، ويتألف من 204 صفحات. يقدم الكتاب شرحًا مبسطًا لمبادئ الموسيقى، مع أمثلة تطبيقية من أعمال موسيقية معروفة. ينقسم إلى أربعة فصول تتناول المبادئ الأساسية، التدوين الموسيقي، الأشكال الموسيقية، وأنواع الآلات الموسيقية وخصائصها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا