أشهر ملوك الحضارة البابلية

الامارات 7 - ظهرت الحضارة البابلية في عام 1792 قبل الميلاد في جنوب بلاد ما بين النهرين، بعد سقوط الإمبراطورية الأكادية، وتُعتبر واحدة من أقدم الحضارات التي نشأت في هذه المنطقة. إليك أبرز ملوك الحضارة البابلية:

الملك حامورابي
يُعتبر الملك حامورابي، الذي وُلد في مدينة بابل، أول حكام الحضارة البابلية والسادس من سلالة العائلة الأموية. اشتهر بقوانينه الشهيرة، التي تُعتبر من أقدم القوانين في تاريخ البشرية، واستمر حكمه من عام 1792 حتى وفاته عام 1750 قبل الميلاد. ومن إنجازاته:

ترميم وبناء المباني العامة والمعابد وأسوار المدينة.
حفر القنوات لتحسين نظام الري.
تخصيص أماكن لعبادة الآلهة في مختلف مدن المملكة.
تعزيز القوة العسكرية، مما ساعده في خوض الحروب.
السيطرة على مياه نهر الفرات.
الملك نبوخذ نصر الأول
بعد فترة من حكم الملك حامورابي، تعرضت بابل للاحتلال من قِبل الإمبراطورية الآشورية. ومع سقوطها، ظهرت حضارة بابل الجديدة في عام 616 قبل الميلاد، حيث تولى نبوخذ نصر الأول الحكم. يُعتبر أول ملوك هذه الحضارة، وقاد جيشه لاحتلال عاصمة الإمبراطورية الآشورية في عام 606 قبل الميلاد، واستمر حكمه نحو عشرين عامًا.

الملك نبوخذ نصر الثاني
ابن نبوخذ نصر الأول، حكم نبوخذ نصر الثاني الإمبراطورية البابلية الجديدة لمدة 43 عامًا، حتى وفاته في عام 562 قبل الميلاد. بعد وفاته، بدأ انهيار الإمبراطورية تدريجيًا حتى سقوطها في عام 529 قبل الميلاد بعد غزو الفرس. ومن أبرز إنجازاته:

توسيع الإمبراطورية لتشمل مناطق واسعة من الشرق الأوسط حتى البحر الأبيض المتوسط.
استعمار العبرانيين لمدة 70 عامًا.
ترميم المعابد والمباني في مدينة بابل.
جعل بابل مركزًا ثقافيًا بارزًا.
تصميم حدائق بابل المعلقة، التي تُعتبر من عجائب العالم القديم، حيث تضم مجموعة كبيرة من المدرجات بارتفاع يصل إلى 22 مترًا، وتحتوي على تنوع واسع من الأشجار والنباتات.
إكمال بناء برج بابل، الذي يُميز بتصميمه الفريد من الطوب المخبوز المطلي بالمينا الزرقاء اللامعة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا