أهداف التحليل النفسي

الامارات 7 - التركيز على العواطف

تبحث العلاج النفسي التحليلي في مجموعة واسعة من المشاعر التي يحملها المريض. يهدف هذا النوع من العلاج إلى استكشاف الذكريات العاطفية المكبوتة التي قد تكون سببًا في الصعوبات والمشكلات التي يواجهها الشخص في حياته.

كشف الذكريات المؤلمة

يلجأ العديد من الأشخاص بشكل غير واعٍ إلى تجنب الذكريات المؤلمة. من خلال التحليل النفسي، يمكن كشف هذه الذكريات التي يسعى الشخص لتفاديها، مما يساعد على فهم تأثيراتها السلبية والتخلص منها.

تحديد السلوكيات المتكررة

يساعد التحليل النفسي الأشخاص الذين يعانون من سلوكيات متكررة تؤثر سلبًا على حياتهم من خلال تحديد جذور هذه السلوكيات وأسبابها. وهذا يمكنهم من التحكم فيها أو إيقافها. قد يكون البعض غير مدرك لمعاناتهم من هذه السلوكيات، ويساعد التحليل النفسي في التعرف عليها.

استكشاف خبرات الماضي

على عكس العديد من العلاجات النفسية التي تركز على مشكلات الحاضر، يسعى التحليل النفسي لاستكشاف تجارب الماضي لفهم كيفية ارتباطها بسلوكيات الشخص الحالية. يهدف ذلك إلى قطع الروابط مع تلك التجارب، مما يساعد الشخص على العيش في اللحظة الحالية.

استكشاف العلاقات الشخصية

يساعد التحليل النفسي في فهم العلاقات بين الشخص والأشخاص المحيطين به، سواء كانوا من الأهل، الأصدقاء، أو الشركاء، سواء كانت هذه العلاقات في الماضي أو الحاضر.

الانفتاح والتحدث بحرية

يعتمد التحليل النفسي على التعبير بالكلام والتواصل مع الأخصائي، مما يشجع المريض على الانفتاح والتحدث بحرية عن مخاوفه، ورغباته، وأحلامه، دون قيود.

تبني نظرة جديدة للحياة

يمكن أن يساعد التحليل النفسي الشخص في تبني نظرة جديدة للحياة من خلال فهم جذور مشكلاته، مما يؤدي إلى تغيير حياته وتطورها بشكل كامل.

تحليل الأحلام

تعتبر الأحلام وسيلة رئيسية للوصول إلى العقل اللاواعي وفقًا للنهج الفرويدي. يركز التحليل النفسي على تفسير المعاني الواضحة للأحلام، أو السعي لفهم الإشارات الرمزية لتحديد الرغبات والمشاعر المكبوتة.

التركيز على العلاقة العلاجية

يهتم التحليل النفسي بالحفاظ على العلاقة بين المريض والمحلل النفسي، حيث تعتبر هذه العلاقة مهمة لاستكشاف أنماط العلاقات لدى الشخص وكل ما قد يظهر خلال فترة العلاج.

علاج الحالات النفسية المختلفة

يمكن استخدام التحليل النفسي في علاج العديد من الحالات النفسية المختلفة، ومنها:

القلق
الاكتئاب
مشكلات الهوية واحترام الذات
المشكلات الجنسية والعلاقات
الصدمات والاضطرابات النفسية
السلوكيات المدمرة للذات
مشكلات الثقة بالنفس








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا