الرئيسية >> أبجد هوز
مزاعم روسية .. غواصات نووية تتسلل إلى قواعد أمريكية

الامارات 7 - كشفت وسائل إعلام روسية، أمس الجمعة، عن نجاح الجيش بتسلل غواصاته النووية والاقتراب من القواعد العسكرية الأمريكية، ومن ثم العودة من دون أن يتم رصدها.

ويزعم مسؤول في البحرية الروسية للقناة الرسمية التلفزيونية في روسيا بأن عملية تسلل الغواصات تمت بنجاح، وأن الغواصات عادت سالمة إلى قواعدها، لافتاً إلى أن الغواصات لم تخرق الحدود البحرية الأمريكية، وأنها اقتربت جداً من القواعد العسكرية الأمريكية.

ويصف موقع "بيزنيس انسايدر" الإلكتروني القناة الروسية بأنها مصدر ليس بجديد على البروباغاندا الروسية، تعمل على تبجيل رئيس البلاد فلاديمير بوتين والقوات المسلحة.

ويشير التقرير إلى أن البنتاغون لم يرد على هذه المزاعم حتى الساعة.

وعلى الرغم من صدور هذه الرواية إلا أنها تبقى غير قابلة للتحقيق من دون الأدلة التي تؤكد حدوث هذا التسلل، وخصوصاً بظل التاريخ المعروف بالإعلام الروسي مع اقتراب موعد الانتخابات الروسية في 18 مارس (آذار).

ويرى التقرير أن الغواصات الروسية التي قيل إنها تعمل على الطاقة النووية ولا تطلق الصواريخ النووية، لن تكون فعالة إذا اقتربت من الأهداف الأمريكية المزعومة، إذ أنها تحتاج إلى أن تكون على مسافة لا تقل عن 1500 ميلاً وبالتالي أن كون بعيدة نسبياً عن تلك الأهداف، بعكس ما يورده الإعلام الروسي.
24
[3/17/2018 6:29:07 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق