الرئيسية >> بنت البلد
القوات المسلحة تكرم "أم الإمارات" والشركاء الداعمين لحملة "جسدك أمانة"

الامارات 7 - كرمت القيادة العامة للقوات المسلحة، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، الشيخة فاطمة بنت مبارك، لدعمها لحملة المبادرة الوطنية "جسدك أمانة" التي أطلقتها القيادة العامة برعاية هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

جاء ذلك خلال تكريم رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، للرعاة والشركاء الاستراتيجيين الداعمين لحملة المبادرة الوطنية "جسدك أمانة"، وذلك في الحفل الذي جرى اليوم الأحد فى نادي ضباط القوات المسلحة.

وتم خلال الحفل تسليم الدرع المقدم من القيادة العامة للقوات المسلحة إلى "أم الإمارات"، حيث قامت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ريم الفلاسي، باستلام الدرع الخاص بالشيخة فاطمة بنت مبارك.

جميع شرائح المجتمع
وأعرب مدير التخطيط الاستراتيجي بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية العميد الركن محمد سهيل النيادي، عن شكره وتقديره للشيخة فاطمة بنت مبارك على جهودها ودعمها المتواصل لهذه الحملة الثقافية الصحية الوطنية وهي الشخصية الإماراتية البارزة في العمل الإنساني إقليمياً وعالمياً.

وقال العميد النيادي في كلمة له خلال الحفل، إن "المبادرة الوطنية "جسدك أمانة" التي أطلقتها القيادة العامة للقوات المسلحة في يناير(كانون الثاني) 2017 واحدة من المبادرات الاستراتيجية المنبثقة عن برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية"، لافتاً إلى أن "هذا البرنامج صمم بناءً على توجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، مؤكداً حرصه على أن يعود البرنامج بالنفع والفائدة على جميع شرائح المجتمع".

وأكد أن "مثل هذه المبادرات الوطنية لم تكن لتنجح في تحقيق أهدافها لولا التعاون والتنسيق المثمر والبناء بين القائمين عليها والرعاة الداعمين والشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص الذين قدموا الدعم انطلاقاً من حبهم لهذا الوطن وتجسيداً لمسؤوليتهم تجاه مجتمعهم و وطنهم مما كان له عظيم الأثر في تحقيق الأهداف المنشودة من هذه المبادرة".

أمراض غير سارية
وفي كلمة لمنظمة الصحة العالمية للإقليم الشرق المتوسط، أكدت مديرة شعبة حفظ الصحة وتعزيزها في المنظمة الدكتورة مها العدوي، أن "الجهود التي بذلت لانجاح هذه المبادرة الوطنية "جسدك أمانة" من شأنها الارتقاء بالجانب الصحي على المستوى الوطني"، معربة عن اعتزاز منظمة الصحة العالمية بهذه المبادرة لأن الأهداف التي قامت عليها المبادرة تتماشى وتتوافق مع الإجراءات الدولية والعالمية التي تكافح الأمراض غير السارية وذلك عن طريق تخفيض الوفيات المبكرة بمقدار الثلث بحلول العام 2030 بهدف التنمية المستدامة".

وأوضحت العدوي أن "الأمراض غير السارية تؤثر على الجميع إذ تمثل هذه الأمراض 7 من أصل 10 أسباب رئيسية للوفاة في العالم كما أنها مسؤولة عن 70% من مجموع الوفيات في العالم ومما يدعو للأسى أن الأمراض غير السارية تودي بحياة 15 مليون شخص سنوياً تتراوح أعمارهم بين 30 و70 عاماً".

وام
[3/4/2018 2:55:36 PM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق