الرئيسية >> أبجد هوز
الجيش المصري يقصف 8 أهداف إرهابية بسيناء

الامارات 7 - واصلت القوات المسلحة المصرية عمليتها العسكرية الشاملة "سيناء 2018" حيث قصفت 8 أهداف للعناصر الإرهابية بسيناء.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية صباح اليوم السبت، البيان التاسع الخاص بعملية "سيناء 2018" لمكافحة الإرهاب، والتي تنفذها القوات المسلحة والشرطة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.

وجاء في البيان، أنه "استمراراً لنجاحات أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية في العملية الشاملة (سيناء 2018) بشمال ووسط سيناء في فرض الحصار وقطع الإمدادات عن العناصر الإرهابية وتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية".

وأوضح البيان "قامت القوات الجوية باستهداف 8 أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، والقضاء على 3 أفراد تكفيريين وتدمير سيارة دفع رباعي مجهزة برشاش نصف بوصة".

وتابع أنه تم "رصد واستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء أسفرت عن القضاء على 4 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، عثر بحوزتهم على 2 بندقيتي آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير".

وأوضح البيان أيضاً أنه تم "ضبط وتدمير (7) سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية، و(32) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة".

وأضاف بيان القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، أن القوات نجحت في "القبض على 408 أفراد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كلف في نهاية نوفمبر (تشرين ثاني) الماضي، الجيش والشرطة بـ"استخدام كل القوة الغاشمة ضد الإرهاب، حتى اقتلاعه من جذوره". وكان ذلك بعد أيام من هجوم يُصنَّف على أنه الأكبر من حيث أعداد الضحايا، وشنه مسلحون يُعتقد على نطاق واسع أنهم من "داعش سيناء"، وأسفر عن سقوط 311 قتيلاً، وإصابة العشرات كانوا يؤدون شعائر صلاة الجمعة، في مسجد الروضة بمركز بئر العبد بشمال سيناء.

د ب أ
[2/17/2018 9:25:27 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق