الرئيسية >> أبجد هوز
تبادل الاتهامات بين إسرائيل و"حلفاء سوريا" بشأن العمليات الجارية

الامارات 7 - نفت «غرفة عمليات حلفاء سوريا» التي تضم قياديين من روسيا وإيران وحزب الله اللبناني وتتولى تنسيق العمليات القتالية في سوريا، إرسال أي طائرة مسيرة فوق الأجواء الإسرائيلية فجر السبت، واصفة الاتهامات في هذا الصدد بأنها «افتراء».

وأوردت في بيان «ما قاله العدو الإسرائيلي من أنها (الطائرة) كانت تستهدفه ودخلت المجال الجوي لفلسطين المحتلة هو كذب وافتراء وتضليل» في رد على تأكيد إسرائيل أنها اعترضت فوق أراضيها طائرة إيرانية من دون طيار انطلقت من سوريا.

وأضاف التحالف العسكري الذي يقاتل دعماً للرئيس السوري بشار الأسد، أن إسرائيل ستشهد «ردا قاسيا وجديا» على «إرهابها» من الآن فصاعدا.


وأوضح التحالف في بيان إن المزاعم الإسرائيلية بدخول طائرة بلا طيار المجال الجوي الإسرائيلي «كذب وافتراء».
وأشار البيان إلى أن إسرائيل هاجمت قاعدة للطائرات بدون طيار في وسط سوريا.

وأضاف التحالف أن الطائرات بدون طيار انطلقت من مطار التيفور في الصباح لتنفيذ مهمات روتينية ضد تنظيم «داعش» في منطقة صحراوية في سوريا.

وقال البيان «صباح اليوم طائراتنا المسيرة انطلقت من مطار التيفور ولكن باتجاه البادية السورية في مهمة اعتيادية لكشف بقايا خلايا داعش وتدميرهم. وحين استهداف المحطة كانت ما تزال طائراتنا فوق مدينة السخنة باتجاه البادية».

وتقع السخنة في شمال شرقي مدينة تدمر في وسط سوريا.


وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، اليوم، أن التصعيد الأخير بدأ مع دخول طائرة من دون طيار إيرانية الأجواء الإسرائيلية بعد إطلاقها من الأراضي السورية.
وأكد الجيش أن مروحية من نوع أباتشي اعترضت هذه الطائرة المسيرة وأسقطتها.

وأضاف الجيش أنه "ردا على ذلك" أغارت مقاتلات إسرائيلية على الأنظمة التي أطلقت منها الطائرة المسيرة، لكنها تعرضت "لإطلاق نار من صواريخ مضادة للطيران".

وحذرت إسرائيل بأن إيران وسوريا «تلعبان بالنار» في حين أنها هي لا تسعى إلى التصعيد، مؤكدة أنها تبقى على استعداد لكل الاحتمالات بعد تصعيد مفاجئ بينها وبين سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس إن إيران وسوريا «تلعبان بالنار بارتكابهما مثل هذه الأعمال العدوانية» مؤكداً «إننا لا نسعى إلى التصعيد لكننا جاهزون لمختلف السيناريوهات» ومستعدون لتدفيع «ثمن باهظ» على مثل هذه الأعمال.
[2/10/2018 10:32:10 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق