الرئيسية >> اخبار الدار
«الأرصاد»: استمرار الضباب الكثيف حتى الأحد

الامارات 7 - أكد المركز الوطني للأرصاد، أن فرصة تشكل الضباب ستكون مستمرة حتى صباح الأحد المقبل، باختلاف الكثافة ومناطق الانتشار، وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض خاصة خلال ساعات الصباح الأولى.

وأوضح المركز لـ «الاتحاد»،أن الضباب بدأ ليلة أمس الأول بالتشكل منذ الساعة الثانية عشرة ليلاً على مدينة أبوظبي والعين ليمتد إلى منطقة الظفرة والمنطقة الشمالية. وأفاد المركز بأن الدولة تشهد الأيام الحالية حالة جوية مستقرة، حيث تزداد فيها الرطوبة النسبية في الطبقة السطحية ويرافقها هدوء في الرياح وانخفاض درجات الحرارة الحرارة خلال ساعات الليل والصباح الباكر ما يؤدي إلى تشكل الضباب.


وبيَّن أن تشكل الضباب حتى يوم الأحد سيتفاوت في الكثافة، ففي مناطق قد تصل الرؤية إلى أقل من 100 متر ومناطق ثانية تقل فيها الرؤية إلى أقل من 500 متر، فيما مناطق ستشهد تشكل ضباب خفيف.
وناشد المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر أثناء تشكل الضباب من قبل قائدي المركبات.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية والجزر، فيما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية مع فرصة لتشكل الضباب، فيما يكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان. فيما يكون الطقس غداً صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية والجزر، فيما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، قد تنشط الرياح الشمالية الغربية أحياناً على البحر، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية مع فرصة لتشكل الضباب، فيما يكون البحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً في الخليج العربي ومن خفيف إلى متوسط في بحر عمان. أما الطقس يوم السبت، فتوقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، فيما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية مع فرصة لتشكل الضباب، فيما يكون البحر متوسط الموج وخفيفاً إلى متوسط في بحر عمان.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن شهر فبراير يعتبر أحد شهور فصل الشتاء، حيث تبقى منطقة الخليج العربي واقعة تحت تأثير امتداد المرتفع الجوي السيبيري المصحوب بكتلة هوائية شمالية باردة، حيث تستمر درجات الحرارة منخفضة على الدولة بشكل عام في هذا الشهر، على الرغم من ارتفاعها بشكل طفيف في النصف الثاني من الشهر على بعض المناطق مقارنة مع شهر يناير. وتتأثر الدولة خلال شهر فبراير بمرور منخفضات جوية قادمة من الغرب، تؤدي إلى حدوث حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والرمال، كما تتكاثر السحب ويتخللها السحب الركامية الممطرة. والرياح السائدة خلال شهر فبراير تكون جنوبية شرقية صباحاً، تتحول إلى غربية وشمالية غربية نهاراً، بينما تتأثر الدولة أحياناً برياح شمالية غربية نشطة (رياح الشمال)، حيث أعلى سرعة رياح سجلت 141 كم/&rlm&rlm ساعة.

وتزداد الرطوبة النسبية خلال هذا الشهر في ساعات الليل والصباح، حيث تتهيأ الفرصة لتشكل الضباب والضباب الخفيف خاصة على المناطق الساحلية.


ويتراوح متوسط درجة الحرارة ما بين 18 و21.3 درجة مئوية.


الاتحاد
[2/8/2018 7:39:33 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق