الرئيسية >> إكسبو 2020
"الوطني للتوظيف" ينطلق الأربعاء في "اكسبو الشارقة"

الامارات 7 - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يستضيف مركز اكسبو الشارقة خلال الفترة من 7 حتى 9 من فبراير الجاري فعاليات النسخة ال 20 من "المعرض الوطني للتوظيف 2018" .

ويستقطب المعرض الذي يعد أحد أهم معارض التوظيف المتخصصة على مستوى الدولة أكثر من 100 جهة حكومية وخاصة منها 21 مصرفا و 10 شركات تأمين توفر عدداً كبيراً من فرص العمل وأفضل برامج التدريب للخريجين الإماراتيين التي تساعدهم على تحديد فرص العمل المناسبة لهم وتسهل توظيفهم وتدريبهم ونموهم الوظيفي.

ويُعتبر المعرض الوطني للتوظيف الذي ينظمه "اكسبو الشارقة" بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة منصة مثالية تساعد الشباب الإماراتيين والخريجين الجدد في الاطلاع على الفرص الوظيفية المتوفرة في سوق العمل .

ويشهد المعرض الذي يقام بشراكة استراتيجية مع كل من هيئة الموارد البشرية بالشارقة ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية وبرعاية "ذهبية" من مصرف الشارقة الإسلامي وبدعم من القوات المسلحة الإماراتية .. مشاركة كبيرة من الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة والبنوك وشركات التأمين وشركات التوظيف والاستشارات وغيرها.

جاء الإعلان عن فعاليات المعرض الذي أسهم على مدى عقدين وبشكل كبير في توظيف والتحاق الآلاف من الخريجين في عدد كبير من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص ..خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مركز اكسبو الشارقة تحدث خلاله كل من سعادة جمال الجسمي مدير عام "معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية" وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة وعبدالله الزعابي مدير شؤون الأفرع بدائرة الموارد البشرية بالشارقة و حسن البلغوني مدير إدارة العلاقات العامة وخدمة المجتمع في "مصرف الشارقة الإسلامي".

من جانبه أعرب سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة عن أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تقديراً لرعايته المعرض الوطني للتوظيف بشكل سنوي، ودعمه اللامحدود لكافة المبادرات والفعاليات والأنشطة التي تستهدف تحصين مستقبل الشباب المواطن وسعادته وتطوير الموارد البشرية والاهتمام بالكوادر والكفاءات الإماراتية المشرّفة.

وأكد المدفع أهمية المعرض المتزايدة والتي تنمو بوتيرة متصاعدة ..

مشيراً إلى أن الحدث أصبح فرصة تنتظرها شريحة كبيرة من شابات وشباب الدولة سنوياً نظراً لما يُوفره للخريجين الإماراتيين من فرص عمل مناسبة لهم وما يتيحه من إمكانيات للتعرف على حاجات سوق العمل من التخصصات العلمية والمهنية وتسهيل توظيفهم وتدريبهم ونموهم الوظيفي.

وقال المدفع إن مركز اكسبو الشارقة يستضيف المعرض الوطني للتوظيف للعام العشرين على التوالي وهو يتطلع بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والداعمين إلى .

من جانبه قال جمال الجسمي أن أن المعرض في نسخته الـ 20 أصبح أحد أهم الفعاليات في الدولة التي تساهم بشكل كبير في تفعيل برامج توظيف الكوادر الوطنية ..

وأوضح سعادته أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية على مدار 35 عاماً يعمل دائماً على استراتيجية راسخة أن التوطين بالقطاع المصرفي هو "أمن مالي" وليس مجرد وظيفة عادية .

وأضاف الجسمي أن إجمالي عدد العاملين في القطاع المصرفي /من مختلف الجنسيات/ بلغ نحو 35 ألف موظف وموظفة منهم 10500 مواطن ومواطنة بنسبة وصلت إلى 28 بالمائة في 53 مصرفاً بالإمارات حيث شكلت المرأة الإماراتية أكثر من 70 بالمائةئ من إجمالي عدد المواطنين العاملين في القطاع المصرفي كما بلغت نسبة التوطين على مستوى منصب مديري الفروع 75 بالمائة.

وأوضح أن المعهد يسعى دائماً نحو التميز في مجال التأهيل المصرفي والمالي بشقيه المهني المتخصص والأكاديمي العلمي .

وأضاف أن استراتيجية المعهد للعام الحالي ضمن خطة التدريب لعام 2018 هي استهداف تدريب وتأهيل أكثر من 26 ألف مشارك للعمل في القطاعات المصرفية والمالية والتي تشمل تقديم 585 برنامجاً مهنياً وتنفيذ /28 بالمائة/ من البرامج المعتمدة ضمن خطه المعهد لعام 2018 في فرع المعهد في أبوظبي في حين سينفذ /33 بالمائة / من تلك البرامج بفرع المعهد بدبي و/30 بالمائة/ بفرع المعهد بإمارة بالشارقة إضافة إلى /9 بالمائة / في الفجيرة ورأس الخيمة والعين وذلك لتغطية أكبر عدد ممكن في كافة الإمارات.

و حول أبرز فعاليات المعرض قال جمال الجسمي إن جائزة تنمية الموارد البشرية حققت نجاحا متميزا منذ استحداثها في عام 1999 حيث تحظى بمكانة متميزة في دعم سياسات تنمية الموارد البشرية والتوطين كونها تعتمد على المنافسة والمبادرة بين المصارف والمؤسسات المالية لتقديم برامج وخطط واستراتيجيات متكاملة تعمل على تعزيز جهود التوطين وسيتم منح أربع جوائز لتنمية الموارد البشرية في قطاعات المصارف والتأمين والصرافة والتمويل ستزيد من مساحة التنافس للجائزة.

من جانبه قال عبدالله الزعابي ان دائرة الموارد البشرية تسعى من خلال مشاركتها في المعرض الى توطيد وتعزيز علاقتها مع المؤسسات المختلفة والبحث عن فرص عمل جديدة للمواطنين بما يخدم عملية توظيفهم وزيادة نسبة التوظيف في القطاعين الحكومي والخاص وتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد البشرية .

وأكد ان دعم المصرف لهذا المعرض السنوي المهم يأتي ضمن سلسلة من الرعايات للأنشطة والفعاليات المجتمعية التي يسعى المصرف من خلالها إلى ترجمة سياسة ونهج مجلس الإدارة فيما يختص بالمسؤولية المجتمعية .

واوضح أن المصرف يقدم في هذا الإطار العديد من البرامج للموظفين الجدد تتضمن تأهيلهم وتدريبهم على كافة مجالات العمل المصرفي مثل برنامج رواد وبرنامج وهو ما يتيح للكفاءات المواطنة شغل الوظائف المختلفة في المصرف ويمنحهم فرصة الوصول إلى أعلى المناصب القيادية ضمن استراتيجية التوطين التي يعمل المصرف على زيادتها وتعزيزها بشكل مستمر.

ويهدف المعرض إلى مد جسور التواصل بين الخريجين حديثاً من جهة وبين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص من جهة ثانية بالإضافة إلى تسهيل توظيف وتدريب وتنمية مهارات الشباب الإماراتي وتوجيه وإرشاد الخريجين الجُدد حول كيفية اختيار مسار حياتهم المهنية بشكل يتناسب مع إحتياجات سوق العمل.

وام
[2/4/2018 9:07:10 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق