الرئيسية >> أبجد هوز
اليمن: الشرعية تحقق تقدماً جديداً في صعدة وتعز

الامارات 7 - حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات تابعة لقوات التحالف العربي، اليوم السبت، تقدما كبيراً في محور البقع، في محافظة صعدة، أهم معاقل ميليشيا الحوثي الانقلابية شمالي اليمن، فيما تستمر المعارك شرقي تعز لليوم العاشر على التوالي.

وقال مصدر ميداني بحسب "سبتمبر نت" إن قوات الجيش الوطني في محور البقع، حررت مواقع متفرقة خلف سلسلة جبال البقع الاستراتيجية.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني خلال معارك عنيفة خاضتها ضد الميليشيات الانقلابية، من تحرير مواقع جديدة في منطقة العطفين، التابعة لمديرية كتاف.

المصدر أفاد أن قوات الجيش الوطني في محور علب، أفشلت بموازاة ذلك هجوماً لميليشيا الحوثي الانقلابية بالقرب من منطقة مندبة، وأجبرتها على التراجع والفرار.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة للميليشيات الحوثية في محوري البقع وعلب، ومديريتي كتاف ورازح.

وأدت المعارك وغارات التحالف وفقاً للمصدر، إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات، علاوة على تدمير آليات ومعدات وأطقم قتالية.

تعز
أما في مدينة تعز، تشهد الجبهة الشرقية اليوم السبت، معارك شديدة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي الانقلابية في إطار عملية تحرير تعز التي تدخل يومها العاشر.

وقال مصدر ميداني إن معارك ضارية تدور بين قوات الجيش والميليشيات في أحياء التشريفات ومدرسة محمد علي عثمان، وتمتد المعارك إلى المحيط الشرقي للكريفات ووادي صالة.

ويأتي ذلك بعد يوم من تمكن قوات الجيش الوطني من استعادة السيطرة على قلعة لوزم، إثر معارك ضارية مع الميليشيات التي كانت تتمركز فيها وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وكانت قوات الجيش الوطني تمكنت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، من التصدي لهجوم شنته ميليشيا الحوثي على القلعة، وشنت على إثره هجوم معاكس على تبة السلال رافقه قصف مدفعي مكثف أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وتدمير آليات قتالية تابعة للميليشيا.

وفي سياق متصل، أصيبت طفلة عمرها لا يتجاوز السنة، برصاص قناص حوثي في قرية حبور بالاقروض التابعة لمديرية المسراخ جنوبي تعز.
[2/3/2018 12:59:54 PM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق