الرئيسية >> اخبار الدار
ضبط حشيش في قطعة لحم ومخدر بالطحين في مطار دبي

الامارات 7 - تمكن أمن المطارات في مطار دبي الدولي من ضبط كمية من مخدر الحشيش داخل قطع لحم مجمدة حاول رجل عربي إدخالها إلى الدولة عبر إخفائها بطريقة سرية لكن جهاز كشف الأشعة السينية فضح أمره.

وجاء الكشف عن القضية صباح اليوم أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات حيث وجهت النيابة العامة إلى عربي يبلغ من العمر 34 عاما تهمة "جلب وحيازة مادة مخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

سمك غير طبيعي
وبينت النيابة العامة أن المتهم حضر إلى الدولة من موطنه وعند وصوله إلى جهاز كشف الأشعة السينية تبين وجود سمك غير طبيعي في حقيبته ما دفع المفتشين لتفتيش الحقيبة بشكل يدوي ليعثروا على لحوم مجمدة فيها.

وأضافت النيابة عند تفقد اللحوم وفتحها تبين احتوائها على 20 قطعة لمادة الحشيش تزن 480 جراما إلى جانب العثور على شرائح دوائية لمؤثرات عقلية محظورة في الحقيبة.

داخل الطحين
وفِي السياق ذاته، كشفت النيابة العامة عن ضبط مفتشة تعمل في مطار دبي الدولي لـ 700 قرص مخدر من مادة "بريجابالين" التي تعتبر من المؤثرات العقلية المحظورة في الدولة، وذلك داخلال دقيق "الطحين" في حقيبة زائرة أفريقية.

وقالت المفتشة في إفادتها بتحقيقات النيابة العامة أنه "تم الاشتباه بحقيبة المتهمة في المبنى رقم 2 فعملت على تفتيشها وأخرجت علبه منها تحتوي على مادة تشبه المادة الغذائية "الدقيق".

70 شريحة
وأضافت أثناء تفتيش المادة الغذائية تبين أن المتهمة أخفت في داخلها بطريقة سرية الأقراص المخدرة وكانت موضوعة أسفل العلبة ضمن 70 شريحة تحتوي كل واحدة على 10 أقراص.

ووجهت النيابة العامة إلى الزائرة البالغة من العمر 42 عاما أمام محكمة الجنايات تهمة "جلب وحيازة مؤثر عقلي في غير الأحوال المرخص بها قانونا"، مطالبة بسجنها وابعادها عن الدولة.24
[2/2/2018 1:13:32 PM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق