الرئيسية >> اقتصاد واعمال
دبي الذكية تختتم مشاركتها في الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي 2018

الامارات 7 - شاركت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، إلى جانب وفد رفيع المستوى من وزراء وصناع قرار من القطاعين العام والخاص بالدولة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي ، والتي انعقدت بمنتجع “دافوس″ السويسري في الفترة من 23 وحتى 26 يناير الجاري.

وتحت شعار ” خلق مستقبل مشترك في عالم مجزأ”، شاركت الدكتورة عائشة مع مجموعة من القادة الحكوميين وقادة أبرز شركات التقنية في العالم وشاركت في مجموعة من الاجتماعات والحلقات النقاشية مع قادة المدن والأعمال من حول العالم في موضوعات عدة منها المدن القائمة على البيانات، وموقع القيم الإنسانية من التطور التقني، والبيئة في مدن المستقبل والنقل والمواصلات الذكية بالإضافة إلى موضوعات متعددة حول مستقبل المدن الذكية والتحول الرقمي.

وحول المشاركة قالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية: “تشرفنا بالانضمام إلى الوفد الرفيع المستوى والذي مثل دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الحدث السنوي العالمي، والذي جمع قادة الفكر العالمي وصناع القرار لمناقشة القضايا الرئيسية ذات الاهتمام العالمي، وشعاره لهذا العام يركز على مستقبل مشترك، وأهم الفرص والتحديات التي تواجهه ، والذي يتماشى مع مهمتنا في دبي الذكية كجهة حكومية تقود عملية التحول الذكي في دبي، من خلال طرح المشاريع والمبادرات والخطط لتحقيق مستقبل أكثر ترابطاً، حيث أتقنا تحويل التحديات إلى فرص لبناء المستقبل، وقد ساهم المنتدى بطرح الرؤى والأفكار وتبادل الخبرات الملهمة في ذات الإطار”.

وانضمت الدكتورة عائشة خلال المشاركة إلى جلسة بعنوان “التصميم بالقيم: القيم في قلب التطور التقني”، التي ناقشت خلالها مع نخبة خبراء عالميين كيف يمكن للعالم أن يحول التطور التقني مثل الذكاء الاصطناعي وغيرها من الأدوات إلى محفزات للسلوك الإنساني الإيجابي بدلاً من الآثار السلبية لهذه التقنيات على البشر. إلى جانب جلسة “تسريع ثورة النقل بالمركبات الكهربائية” التي استعرضت قصة نجاح دبي ورؤيتها كقائد لأبرز مدن العالم الذكية في إثراء هذا القطاع عالمياً.

ومن جهة أخرى شاركت مدير عام دبي الذكية في جلسة بعنوان “ما بعد مؤتمر المدن الأطراف COP21″، والتي تناولت مسألة خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، واستعرضت تجربة دبي الذكية في تحقيق التطوير الحضري وإيجاد بنية تحتية ذكية مستدامة حققت التحول الرقمي مع الحفاظ على البيئة. بالإضافة إلى جلسة للجنة إدارة مستقبل التطوير الحضري وخدمات المدن، والتي تم خلالها مناقشة إنجازات اللجنة خلال العام 2017.

أيضاً شاركت سعادتها في جلسة نقاشية بعنوان “DFID – Equitable Economic Growth in Cities”, والتي تضمنت إطلاق مشروع النمو الاقتصادي العادل في المدن، والذي يهدف إلى دعم الحوارات العالمية والوطنية التي تتصدى للعقبات التي تعترض سبيل الاستثمار في المدن السريعة النمو في أوغندا وغانا ونيجيريا وكينيا وبنغلاديش.

كذلك شاركت بن بطي في جلسة للجنة إدارة مستقبل التطوير الحضري وخدمات المدن والتي تم خلالها مناقشة إنجازات اللجنة خلال العام 2017، وذلك إلى جانب كل من عمدة كيتو وإكوادور وفوكوكا من اليابان، إلى جانب ممثلي الحكومات ورؤساء البلديات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني لمساعدة المدن على التصدي لتحديات التنمية الحضرية الرئيسية.

كما شاركت سعادتها في جلسة نقاشية حملت عنوان “الخريطة الجيوسياسية في عام 2030″، والتي قدم خلالها الدكتور شيرلي آن جاكسون، الرئيس المشارك للمجلس العالمي للعقود الآجلة، عرضاً حول الاتجاهات في مجالي الطاقة والتكنولوجيا الرقمية. كما تناول جاكسون موضوع الديموغرافيا وما ستبدو عليه الخريطة الجيوسياسية للعالم في عام 2030.
[1/31/2018 11:09:09 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق