الرئيسية >> سياحة وسفر
السعودية تعلن تفاصيل التأشيرة السياحية خلال شهرين

الامارات 7 - وام

أكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية أن التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة السياحية ستعلن نهاية الربع الأول من العام الحالي 2018، مشيرة إلى أن ما ينشر في وسائل الإعلام عن تفاصيل تتعلق باشتراطات أو جنسيات محددة هي أخبار غير دقيقة ويستند بعضها لمداولات لم يتم البت فيها بشكل نهائي.

وأوضحت الهيئة -في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم- أن الاستعدادات لإطلاق التأشيرة السياحية مستمرة بتنسيق كامل مع وزارتي الداخلية والخارجية اللتين تمثلان مع الهيئة فريق العمل المشترك لإقرار الضوابط التي ستصدر على ضوئها لائحة التأشيرات السياحية.

وقالت الهيئة إنها تستكمل حالياً مع شركائها استطلاع الرؤى النهائية والتأكد من جاهزية كل الأطراف المعنية واكتمال منظومة خدمات السياحة وجهوزية المجتمعات المحلية، وتطوير الحزم التسويقية، مشيرة إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى إتاحة التأشيرة الإلكترونية للمجموعات فقط من خلال منظمي الرحلات السياحية عبر البيئة الإلكترونية وفقاً لأحدث البرمجيات والتقنيات بعد دراسة أفضل الممارسات العالمية لتكون هذه التأشيرة أكثر مرونة وتطوراً.


يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عملت انطلاقاً من استراتيجية تنمية السياحة الوطنية المقرة من الدولة عام 1425هـ على تقديم تصور شامل لتطوير التأشيرات السياحية التي كانت موجودة بشكل محدود للغاية قبل إنشاء الهيئة. كما سعت مع شركائها على تهيئة البنية التنظيمية للخدمات السياحية، وتوعية المجتمعات المحلية وموظفي الخطوط الأمامية ممن يتعاملون مع السياح بأهمية السياحة والتراث وتطوير مهارات التعامل مع السياح.
[1/22/2018 8:04:07 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق