الرئيسية >> وشاورهم
أمل القبيسي: "أبوظبي للاستدامة" يجسد ريادة الإمارات في مجال الطاقة

الامارات 7 - أكدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي الدكتور أمل القبيسي، أهمية العمل على استكمال المشروع الحضاري الذي بدأه مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وذلك بمناسبة عام زايد 2018 حيث أكدت حرص البرلمان على تعزيز كل القيم التي عمل بها مؤسس الدولة، من جهة أخرى أشادت بمبادرة "شكراً محمد بن زايد" التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن اشد آل نهيان، فيما أثنت القبيسي على جهود القوات المسلحة في دحر ميليشيات الحوثي عن الأراضي اليمنية.

وعلى صعيد إنجازات الإمارات في الطاقة، أعربت رئيسة المجلس خلال كلمتها لافتتاح أعمال الجلسة السابعة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي السادس عشر للمجلس الوطني، التي عقدت اليوم الثلاثاء، عن فخرها واعتزازها بانطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة لكونه يجسد ما وصلت إليه الإمارات من الريادة في مجال الطاقة المتجددة، مثمنة حرص تفعيل دور الشباب هذا العام.

عام زايد
وتفصلاً قالت د.القبيسي، خلال الجلسة التي انعقدت بحضور وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس عبدالرحمن العويس، ووزير العدل سلطان البادي: "في عام زايد عام الوفاء والعرفان لمؤسس الدولة نؤكد العمل جاهدين على نشر قيمه في العالم أجمع وأن نستكمل المشروع الحضاري الذي بدأه كما أن المجلس سيكون دائماً في كل مبادرات وفعاليات عام زايد وسنطلق مبادرات وسيكون عام زايد عاما استثنائياً".

وأضافت القبيسي: "نتوجه بخالص التقدير للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي عبر من خلال مبادرة شكراً محمد بن زايد عما يجول في نفوسنا جميعاً من محبة وتقدير لولي عهد أبوظبي، ونؤكد أن رسالة الشكر ستبقى علامة فارقة على روح المحبة والاتحاد والتلاحم وشكراً لقائدين عظيمين يضربان لنا وللأجيال أروع صور التلاحم ونقول باسمنا واسم شعب الامارات شكراً محمد بن زايد وشكرا محمد بن زايد".

القوات المسلحة
وأكدت رئيسة المجلس أن "القوات المسلحة الإماراتية تضرب أروع أمثلة البطولات في دحر ميليشيات الحوثي ما يمهد لعودة اليمن السعيد وأن التاريخ سيسجل انتصارات القوات المسلحة التي تلحق هزيمة ساحقة للمخطط الإيراني التوسعي في المنطقة".


الانعاش والإسعافات
وقالت القبيسي إن: "المجلس تبنى مبادرة وطنية شاملة لتدريب جميه شرائح وفئات المجتمع على إجراءات الانعاش والإسعافات الأولية للحد من نسبة الوفيات ونشكر وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبد الرحمن العويس على هذه المبادرة النبيلة".

وأضافت: "التطور المتلاحق وثورة المعلومات والتكنولوجيا تمثل تحديا بالغ الأهمية في مجال التشريع ووضع اطار منظم لها ولذا بات تطوير التشريع أمراً مهماً لمواكبة التطورات التي تشهدها الدولة ونشكر وزارة العدل الإماراتية على سن تشريعات تواكب طوحات الدولة".
24
[1/16/2018 6:13:08 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق