الرئيسية >> رياضة
350 فارساً وفارسة في تحدي 160 كلم بسيح السلم
الامارات اليوم
الامارات اليوم

الامارات 7 - شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة، سباق الأطفال على الأحصنة الصغيرة «البونيز» الذي أقيم بمشاركة نحو 50 فارساً صغيراً، ضمن مهرجان سموه للقدرة.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد قد أمر برصد جوائز لجميع المشاركين في سباقات «البونيز» التي جرت على أربع مراحل، تبلغ قيمتها مليون درهم لتشجيع صغار الفرسان وأولياء أمورهم من أجل زيادة اهتمامهم وتشجيعهم للدخول في الفروسية.


وكان سموه قد اطمأن على آخر الاستعدادات الخاصة بالسباق الرئيس لمسافة 160 كلم الذي ينطلق في السابعة صباح اليوم في ختام المهرجان، بمشاركة 350 فارساً وفارسة من 40 دولة هم الأبرز في العالم، إلى جانب مجموعة من أفضل فرسان بالإمارات والعالم العربي ودول الخليج.
ويسدل السباق الكبير الستار على فعاليات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة الذي انطلق الأسبوع الماضي واشتمل على 3 سباقات أخرى، هي الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، وسباق السيدات لمسافة 100 كلم، وسباق جميلتي المخصص للأفراس لمسافة 120 كلم.

وتقام فعاليات المهرجان بتنظيم نادي دبي للفروسية وبالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي، وبرعاية لونجين، والطاير للسيارات، وعزيزي للتطوير العقاري.

وتعتبر نسخة هذا العام الثانية، بعد الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أمر بتحويل هذه البطولة إلى مهرجان كبير يضم بالإضافة إلى السباق الرئيس، 3 سباقات لفئات مختلفة.

ورصدت اللجنة المنظمة عدداً من الجوائز العينية والمالية للكأس، لتصبح من أغلى سباقات القدرة في العالم، وتم تخصيص عدد كبير من السيارات للفائزين، بالإضافة إلى توزيع جوائز لكل من يكمل السباق، بالإضافة إلى الجائزة الثمينة التي ستقدمها لونجين للفائز بالمركز الأول.


وقسمت مسافة السباق إلى ست مراحل، تبلغ مسافة الأولى والتي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء 40 كلم، والثانية والتي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء 35 كلم، والثالثة من السباق، والتي تم ترسيمها بالأعلام الخضراء 35 كلم، والرابعة التي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء 32 كلم، والمرحلة الخامسة والأخيرة، والتي تم ترسيمها بالأعلام البيضاء 18 كلم.
وضعت اللجنة المنظمة للبطولة المصنفة دولياً بثلاثة نجوم عدداً من الشروط التي يجب الالتزام بها، وهي أن الحد الأدنى لعمر الجواد يجب أن لا يقل عن 7 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به 75 كلجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/‏‏‏‏‏ ساعة.ودعت اللجنة المنظمة الفرسان التعاون مع اللجان الفنية من أجل إنجاح السباق وخروجه بمستوى مشرف يليق بالاسم الذي تحمله هذه البطولة، وطالبت الجميع بالالتزام بالتعليمات وهي، يسمح بالدخول لشخصين فقط داخل البوابة البيطرية، ولا يسمح للطاقم المرافق بالوجود في المداخل والبوابة البيطرية ولا يسمح بانتظار الخيل عند بوابات الفحص البيطري، ولا يسمح باستخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جدا، وطالبت اللجنة الفرسان بعرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، كما حذرت اللجنة المنظمة الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول، وكذلك القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر على أدائها، كما يمنع أعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارات.وعقدت اللجنة المنظمة مع رعاة المهرجان، مؤتمراً صحفياً أمس الأول، بفندق ميدان أوضحت فيه تفاصيل السباق، بحضور محمد أحمد الشحي عضو مجلس إدارة مجموعة ميدان، والدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، ومحمد العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وجاد الياس من شركة الطاير للسيارات وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، وسانديب جوشوا من عزيزي للتطوير العقاري.

وأكد محمد أحمد الشحي أن المهرجان يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للارتقاء بسباقات القدرة، معرباً عن شكره وتقديره إلى الشركات الراعية.

وتقدم الدكتور غانم الهاجري بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على دعمه غير المحدود للفروسية عامة وسباقات القدرة على وجه الخصوص.

من جانبه، أكد محمد عيسى العضب اكتمال الاستعدادات كافة لإخراج السباق بصورة تليق بالاسم الذي يحمله، وقال: اللجان أعلنت جاهزيتها، مشيراً إلى أن خروج السباقات الثلاثة الأولى للمهرجان بصورة سلسة مع العدد الكبير للمشاركات الذي وصل إلى 900 خيل يعكس الجانب التنظيمي المتطور الذي وصلت إليه الإمارات. وأضاف: «عدد الفرسان الذين سجلوا للمشاركة بلغ 350 فارساً وفارسة من أكثر من 40 دولة حول العالم»، كما تحدث في المؤتمر ممثلو الشركات الراعية الذين أكدوا التزامهم بشراكتهم مع مجموعة ميدان عبر هذا السباق والسباقات الأخرى.

الاتحاد
[1/6/2018 4:06:52 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق