الرئيسية >> رياضة
راشد الجنيبي يهدي إسطبلات الوثبة كأس جميلتي للقدرة
محمد بن راشد يتابع سباق جميلتي للأفراس (الاتحاد)
محمد بن راشد يتابع سباق جميلتي للأفراس (الاتحاد)

الامارات 7 - شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، سباق جميلتي للقدرة المخصص للأفراس فقط لمسافة 120 كم، برعاية الطاير للسيارات، في ختام أيام فعاليات مهرجان سموه للقدرة الذي انطلق يوم الخميس الماضي.

حضر السباق، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.


وتوج الفارس راشد حمود الجنيبي على صهوة الفرس «إي او رغد» لإسطبلات الوثبة، بلقب السباق الذي شهد مشاركة 198 فارساً وفارسة من مختلف أندية إسطبلات الفروسية بالدولة. وفي ختام السباق، قام محمد عيسى العضب، وجاد الياس، مدير عام مبيعات جاكوار لاند روفر، وباسل أصفري، مدير التسويق، وحسين العسل، مدير المبيعات، بتتويج الفائزين. وخصصت اللجنة المنظمة جوائز قيمة، حيث نال الستة الأوائل سيارة لكل منهم، ونال الحاصلون على المراكز من السابع وحتى المركز الـ 70 مبالغ مالية مغرية، تبدأ من 100 ألف درهم إلى 30 ألف درهم.
سجل بطل السباق زمناً قدره 4:28:15 ساعة، بمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 30.25 كلم/‏‏ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة فاطمة جاسم المري على صهوة الفرس «جريكو فرانسيس» من إسطبلات دبوي بزمن قدره 4:29:24 ساعة.

واحتلت خيول إسطبلات الريف (العجبان) المركزين الثالث والرابع عبر كل من الأرجنتينية ملينا منديز على صهوة «فلور ديل كاريبي» بزمن قدره 4:32:25 ساعة، تلاها رفيقها علي محمد علي الحوسني على صهوة «انكارا» بزمن قدره 4:32:25 ساعة.

وحل الفارس سالم العويسي في المركز الرابع على صهوة «الهجا دي كيربونت» من إسطبلات «اف 3» بزمن قدره 4:32:51 ساعة، وجاء فوز الفارس الجنيبي باللقب بعد أداء استثنائي، مخالفاً التوقعات التي لم ترشح الفرس «إي او رغد» لهذا اللقب، ونجح الفارس الشاب في استخلاص كل كوامن الفرس وتسخيرها لتحقق فوزاً رائعاً.

وحل بطل السباق في المركز السادس في المرحلة الأولى التي شهدت معدلات سرعة معتدلة نسبياً خوفاً من إجهاد الخيول، وجاء أداء الفارس الجنيبي في المرحلة الثانية بالطريقة نفسها، وجاء في المركز السابع.


وكانت المرحلة الثانية الأكثر صعوبة، حيث خرج الكثير من الفرسان بسبب السرعة الكبيرة، مع مجاراتهم فرسان الصدارة دون النظر والاعتبار لإمكانيات خيولهم.
وعمد البطل لتهدئة السرعة في المرحلة الثالثة رغم الحالة الصحية الممتازة للفرس «إي او رغد»، وذلك حتى يكون في وضع أفضل يمكنه من المناورة في الوقت المناسب، وشهدت هذه المرحلة أيضاً خروج العديد من الفرسان بسبب فشل خيولهم في اجتياز الفحص البيطري.

وجاءت المرحلة الأخيرة أكثر إثارة، حيث انحصر التنافس بين ثلاثة فرسان، هم راشد الجنيبي مع «إي او رغد» وفاطمة جاسم المري مع «جريكو فرانسيس» وملينا منديز مع «فلور ديل كاريبي». وسار الثلاثي مع بعض عدداً من الكيلومترات، كل فارس يراقب الآخر، إلى أن وصلوا إلى مرحلة لا بد فيها من فك الارتباط، حيث أطلقوا العنان لخيولهم وضغطوا عليها.

وانفرد الثنائي راشد الجنيبي وفاطمة جاسم لمسافة طويلة قبل أن تميل الكفة للفارس راشد الجنيبي، مهدياً إسطبلات الوثبة لقب السباق.

وأشاد محمد عيسى العضب، نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بختام الجزء الأول من مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، الذي اشتمل على 3 سباقات، الإسطبلات والسيدات والأفراس.

وقال: الفعاليات جاءت ناجحة وخرجت بصورة مرضية نالت إعجاب الجميع، حيث لم يتم تسجيل أي شكاوى أو اعتراضات، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة، ووفقاً لتوجيهات القيادة التي تقتضي بتوفير أكبر قدر من الشفافية والحيادية، استطاعت التعامل بكل مهنية مع هذه السباقات على الرغم من العدد الكبير من الخيول المشاركة التي تجاوزت الـ 900 خيل، وأوضح أن تفاصيل السباق الرئيس لمسافة 160 كم الذي سيقام يوم السبت المقبل، سيتم الكشف عنها يوم الخميس المقبل في مؤتمر صحفي.

الاتحاد
[12/31/2017 7:09:50 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق