الرئيسية >> سياحة وسفر
أبوظبي تستقبل 443 ألف نزيل فندقي خلال نوفمبر

الامارات 7 - سجلّت المنشآت الفندقية في أبوظبي نمواً كبيراً بلغت نسبته 16% في عدد نزلائها خلال شهر نوفمبر 2017 مقارنة بالفترة نفسها من 2016، بالتزامن مع افتتاح متحف اللوفر أبوظبي بجزيرة السعديات وتنظيم «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي». وأظهرت إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أن 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة استقبلت 4.3 مليون نزيل في الأشهر الـ11 الأولى من 2017، بنسبة نمو بلغت 9%، مقارنة بالفترة نفسها من 2016. وتمضي الوجهة السياحية قدماً نحو تحقيق أهدافها الرامية إلى الترحيب بـ4.9 مليون نزيل فندقي بنهاية 2017.

واعتبر سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، أن هذه النتائج مشجعة وإيجابية، مشيراً إلى أن الربع الأخير من العام يعتبر أحد مواسم الذروة السياحية التقليدية في أبوظبي، خاصة بالنسبة للزوار القادمين من أوروبا، وقال: «قدمت وجهتنا السياحية أداءً لافتاً خلال شهر نوفمبر، وهو ما أدى إلى ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية بنسبة 16% ليصل إلى 443 ألف نزيل في الإمارة».


وأشار إلى أن «افتتاح متحف اللوفر أبوظبي شكّل حدثاً استثنائياً استقطب اهتماماً واسعاً محلياً وإقليمياً ودولياً، حيث يساهم هذا المتحف العالمي في إثراء التجربة الثقافية والسياحية في العاصمة الإماراتية، ويضعها في صدارة الوجهات المفضلة».
واجتذب متحف اللوفر أبوظبي أنظار العالم، ويحظى بإقبال الزوار المحليين والدوليين، وهو ما نتوقع استمراره لسنوات عديدة قادمة. وجاء تطوير المتحف، الذي تم افتتاحه يوم 11 نوفمبر 2017، نتيجة اتفاقية تعاون ثقافي بين الإمارات وفرنسا، الأمر الذي ساعد على زيادة عدد النزلاء الفرنسيين بنسبة 32% خلال شهر نوفمبر مقارنة بالفترة نفسها من 2016، مع توقعات بمزيد من النمو في السوق الفرنسي عام 2018.

وارتفع عدد النزلاء من الولايات المتحدة بنسبة 50% خلال نوفمبر، في حين ازداد عدد النزلاء من الصين والمملكة المتحدة وألمانيا بـ 38% و36% و21% على التوالي، في حين وفرت السياحة الداخلية 121130 نزيل.

وأضاف غباش:«نواصل تطوير وتعزيز برنامجنا الحافل بالفعاليات المقامة على مدار العام في جميع أنحاء الإمارة. واحتضنت أبوظبي خلال شهر نوفمبر سباق «جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1»، والدورة التاسعة من معرض «فن أبوظبي»، والمهرجان الوطني الرابع للحرف والصناعات التقليدية في العين».

وبيّن مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أن «أجندة الفعاليات المتنوعة أثبتت قدرتها على اجتذاب الزوار الذي يتطلعون للحصول على تجارب فريدة تجمع بين الثقافة العربية والتراث والترفيه والمغامرة في وجهة تتميز بالتنوع، وتوفر قيمة اقتصادية مناسبة. وبينما نتوقع استمرار النتائج الإيجابية القوية في ختام الربع الأخير تتويجاً لأداء قطاع السياحة في أبوظبي خلال العام 2017، ندرك في الوقت ذاته حجم التحديات التي تواجهنا ونعمل على معالجتها بالاعتماد على مبادراتنا وبرامجنا التسويقية الجديدة، بما في ذلك زيادة متوسط فترات الإقامة ونسب الإشغال الفندقي».


وسجل عدد نزلاء 131 منشأة فندقية في مدينة أبوظبي ارتفاعاً بنسبة 16.8% مقارنة بشهر نوفمبر 2016، و20 فندقاً في منطقة العين ارتفاعاً بنسبة 10.7%، و11 فندقاً في مدينة الظفرة زيادة بنسبة 15.3%.
واحتفظت الصين بصدارتها لقائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها بالمنشآت الفندقية في الإمارة التي رحبت بـ334 ألف نزيل صيني في الأشهر الـ11 الأولى من 2017، بنسبة نمو 63% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016، وهو ما يرجع إلى تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات عند الوصول والحملات التسويقية التي تنفذها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في المدن الصينية الكبرى على مدار العام.

وجاءت الهند في المركز الثاني مع زيادة عدد النزلاء من مواطنيها بنسبة 10% تقريباً ليصل إلى 320 ألف نزيل. وتصدرت المملكة المتحدة قائمة أكبر الأسواق السياحية الأوروبية، حيث ارتفع عدد النزلاء البريطانيين بنسبة 12% إلى 244 ألف نزيل. وشملت توجهات النمو أيضاً الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.الاتحاد
[12/26/2017 11:16:32 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق