الرئيسية >> سياحة وسفر
تعرف على أكثر أنواع السفر شيوعاً في العالم

الامارات 7 - مع التقدم العلمي والتكنولوجي، وتوفر الكثير من وسائل النقل والمواصلات، أضحى السفر أكثر سهولة ويسراً بالنسبة للكثيرين من ذي قبل، وبات القيام برحلة إلى خارج البلاد بهدف السياحة أو العلاج أو العمل أمراً غاية في السهولة أكثر من أي وقت مضى.

وتتعدد أسباب السفر وأنواعه، ابتداء من السفر بهدف السياحة الذي يعتبر الأكثر شيوعاً في وقتنا الحالي، وانتهاء بالسفر بهدف العمل والتجارة. وقد أورد موقع "غلوبال غوز" الإلكتروني قائمة بأكثر أنواع السفر شيوعاً، على النحو التالي:

1- عطلة نهاية الأسبوع
يعمد الكثير من الأشخاص للسفر بعيداً عن روتين الحياة اليومية الشاقة، لقضاء عطلة نهاية الأسبوع سواء أكان ذلك داخل البلاد أم خارجها، إذ يقصد الكثيرون المنتجعات السياحية والمناطق الطبيعية والشواطئ للاستمتاع بعطلة مميزة.

2- السفر ضمن مجموعات سياحية
يعتبر هذا النوع من السفر، من أكثر أنواع السفر شيوعاً، حيث يمكن للسائح الاستمتاع بجولة في الأمكان السياحية والتعرف على ثقافة البلد الذي يقصده وتاريخه وأثاره وأسواقه ومعالمه الهامة ضمن مجموعة من السياح الذين يقودهم مرشد مختص.

3- السفر على متن كارافان
يحب الكثير من الأشخاص السفر برفقة عائلاتهم على متن كارافانات، والتجوال في أنحاء البلاد طولاً وعرضاً دون الحاجة للمكوث في الفنادق، إذ يصبح الكارافان بمثابة منزل متنقل بالنسبة لهم ويتيح لهم الفرصة لاصطحاب ما يرغبون من الأغراض الضرورية للرحلة، والنوم والاستراحة في أي مكان يرغبون به.

4- السفر كمتطوع
سواء أكنت تساعد في بناء مدرسة في إفريقيا، أو تعمل طوعاً في مزرعة في إيطاليا، أو العمل في دار أيتام في كمبوديا، فالسفر كمتطوع يعتبر من أكثر أنواع السفر شيوعاً في العالم. ويمكن أن يكون العمل التطوعي تجربة مجزية بالنسبة للمرء على الصعيد الشخصي، ويضيف قيمة حقيقية للمجتمع الذي يزوره.

5- السفر بهدف العمل
هذا النوع من السفر شائع جداً في وقتنا الحاضر، إذ يسعى الكثيرون للسفر إلى بلدان أخرى للعمل بهدف تحسين ظروفهم المعيشية، أو لعقد صفقات تجارية واستثمارية في بلد آخر.
24
[11/19/2017 7:27:10 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق