الرئيسية >> بنت البلد
نورة الكعبي: الإمارات تستثمر دائماً في المواطن والإعلام

الامارات 7 - أكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، رئيسة مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» أن دولة الإمارات تستثمر دائماً في المواطن الإماراتي والإعلام الإماراتي.



وأضافت معاليها، في إحدى جلسات الدورة الرابعة لمنتدى الإعلام الإماراتي الذي انطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أنه «يتعين علينا صناعة نجوم إعلاميين إماراتيين لدعم المحتوى الصادق وحماية أبناء وطننا من خلال التصدي للشائعات».



وتحدثت معاليها في جلسة بعنوان «الابتكار الإعلامي، رؤية مستقبلية».

وتحدث معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام في جلسة بعنوان: " الإعلام الوطني: منظومة متقدمة". وأكد معاليه أن "استراتيجية الإعلام الإماراتي تعتمد على المصداقية والشفافية والوضوح وإبراز الحقائق واستشراف المستقبل ودعم مختلف مواقف الدولة".

وأضاف أن الإمارات لديها "كفاءات شابة متميزة وعلينا دعمهم لتحقيق الإبداع والقيادة وفرت لنا كل أدوات التمكين وأطالب مؤسسات الإعلام بتمكين شباب الوطن".




وعبر معاليه عن أمله في "التركيز على الإبداع في المحتوى والشكل والصورة وبلغات مختلفة تخاطب الجميع داخل الدولة قبل الانتقال للحدود الخارجية".
وقد شارك الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام في جلسة "تعزيز التكامل الإعلامي".



بدوره، قال سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام «أبوظبي للإعلام» إن التقنيات المتطورة وسيلة لا غنى عنها لتطوير منظومة الإعلام.

وشارك سعادة المدير العام في حوار بعنوان «الإعلام والوطن».





كما يشارك في أعمال المنتدى قيادات المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والكُتّاب والمفكرين لمراجعة الأداء الإعلامي ومناقشة أهم القضايا والموضوعات المؤثرة فيه والمتأثرة به، وكيفية تحقيق الأهداف المأمولة من الإعلام سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.



ويضم المنتدى جلسات متنوعة بحضور كبير ونقاشات حول الدور الوطني لإعلامنا في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة.

وقد شهدت جلسة «الإعلام الإماراتي..رؤية وطنية» مشاركة كل من: محمد الحمادي، المدير التنفيذي للتحرير والنشر بشركة أبوظبي للإعلام رئيس تحرير جريدة «الاتحاد» وسامي الريامي رئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم» ومنى بوسمرة رئيس التحرير المسؤول بصحيفة «البيان» ورائد برقاوي رئيس التحرير التنفيذي في صحيفة «الخليج».

وقال محمد الحمادي إن «الإعلام الإماراتي مر بتحديات كثيرة وتمكن من التغلب عليها».



وتركز الدورة الحالية للمنتدى على الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، بما أفرزته من تحديات حقيقية على الصعد كافة، ومنها ما أصاب قطاع الإعلام الذي يُعدُّ من أكثر القطاعات تأثيراً في المجتمع وتأثّراً به، ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه ظاهرة الحروب الإعلامية وما تمثله من خطر يهدد المجتمعات العربية لكونها مصدر الأخبار المغلوطة والأكاذيب والشائعات، مع تزايد خطورتها في ظل الانتشار الواسع الذي تحظى به وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبح كل من يمتلكها قادراً على بث ما يشاء من أكاذيب وشائعات تجد طريقها إلى الناس في ثوانٍ مسببة إثارة اللغط والبلبلة بين الناس.
[11/6/2017 6:15:16 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق