الرئيسية >> أبجد هوز
إسرائيل تبدأ بناء أول مستوطنة في الضفة الغربية منذ / 25 / عاما
تعبيرية
تعبيرية

الامارات 7 - بدأت إسرائيل اليوم بناء أول مستوطنة جديدة في الضفة الغربية منذ عام / 1992 / والتي ستخصص لمستوطني " بؤرة عامونا " التي تم إخلاؤها بداية العام الجاري وستحمل اسم "عميحاي".

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن فلسطينيين قدموا التماسا إلى المحكمة الإسرائيلية العليا ضد بناء المستوطنة الجديدة على / 14 / فدانا من أراضيهم وتبين من خلال الأدلة التي قدمها خبراء عبر صور جوية أن ملكيتها تعود إلى فلسطينيين كانوا يزرعونها بين الأعوام/ 1997 و 2002 / ..

لافتة إلى أن الفلسطينيين قدموا أوراقا منذ العهد العثماني تثبت أن تلك المناطق ملك لهم لكن المحكمة الإسرائيلية لم ترد على الالتماس بعد.

وفي ديسمبر / 2014 / أوعزت المحكمة العليا - أعلى هيئة قضائية في إسرائيل - إلى الحكومة بإخلاء "عامونا" التي كانت مقامة على أراضي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية في غضون عامين بعد ثبوت إقامتها على أراض فلسطينية خاصة خلافا للقانون.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية وافقت في الثالث من الشهر الجاري على تخصيص مبلغ / 60 / مليون شيكل - / 16 / مليون دولار - لبناء مستوطنة "عميحاي" التي سيقطنها من / 200 إلى 300 / مستوطن كانوا يقيمون في "عامونا".
[9/11/2017 4:34:43 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق