الرئيسية >> سياحة وسفر
الفنادق الفاخرة خيار السياحة الداخلية الأول في دبي

الامارات 7 - أظهر استطلاع أجراه «البيان الاقتصادي» على موقع الصحيفة الإلكتروني حول خيارات الإقامة الفندقية التي يفضلها المقيمون في الإمارات في حال اختاروا السياحة الداخلية على السفر إلى الخارج أن النسبة الأكبر من السياح يفضلون الفنادق الفاخرة على غيرها من الفئات الفندقية.

وأظهر الاستبيان أن نحو 44 % من السياح في الإمارات يفضلون الفنادق الفاخرة من فئة 5 نجوم الأمر الذي يرجع بحسب خبراء إلى مجموعة من الأسباب تتمثل في ارتفاع المستوى المعيشي في الدولة بالإضافة إلى وجود الغرف الفندقية الفاخرة بأسعار معتدلة مقارنة بنظيرتها في عواصم السياحة العالمية.

وبحسب نتائج الاستطلاع فقد اختار نحو 34 % من أفراد العينة المستطلعة اراؤهم الفنادق المتوسطة كخيار أول بالنسبة لهم في حال قرروا قضاء الإجازة في دبي وذلك بسبب ارتفاع مستوى الخدمة في هذه الفنادق لدرجة تصل إلى مستوى الفنادق الفاخرة في أسواق سياحية اخرى.

أما النسبة المتبقية من أفراد عينة البحث وهي 22 % فقد فضلت الإقامة في الشقق الفندقية بمختلف أنواعها على الفنادق وذلك بسبب المساحات التي توفرها حيث إن غالبية هذه الفئة من العائلات التي تفضل الإقامة في مكان واحد على الرغم من عددها المرتفع وهو الأمر الذي من الصعب أن نجده إلا في الغرف الفندقية.

ويمتاز السوق السياحي في دبي بتوفير مختلف خيارات الإقامة الفندقية في مختلف المواقع سواء على الشواطئ أو بالقرب من مراكز التسوق أو في مركز المدينة الأمر الذي شكل دعامة أساسية للقطاع الفندقي وساعده على استقطاب شرائح سياحية جديدة.
[7/23/2017 1:00:49 PM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق