الرئيسية >> رياضة
فورمولا واحد: فيراري تهدي فيتل محركا مطورا قبل جائزة بريطانيا

الامارات 7 - أعلن متصدر ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد الالماني سيباستيان فيتل الخميس، ان فريقه فيراري سيعتمد محركا مطورا في جائزة بريطانيا الكبرى، ما سيعزز فرصه للفوز بها للمرة الثانية في مسيرته.
ويتصدر فيتل ترتيب بطولة العالم بفارق 20 نقطة عن سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، وهو يسعى الى تعزيز تقدمه في جائزة بريطانيا، المرحلة العاشرة من بطولة العالم المقررة الأحد على حلبة سيلفرستون، وإحراز الفوز الأول لفيراري عليها منذ عام 2011.
وقال فيتل بطل العالم أربع مرات للصحافيين الخميس عشية انطلاق التجارب الحرة “سنجهز المحرك الجديد ولا أعتقد ان الفارق سيكون كبيرا، لكن من الواضح اننا نحضر بعض الأمور”.
أضاف السائق البالغ من العمر 30 عاما، “كانت الخطة ان يكون المحرك الجديد هنا، لذا نحن على الطريق الصحيح”.
وفاز فيتل في ثلاثة سباقات من أصل تسعة هذا الموسم، الا ان فوزه الأخير يعود الى جائزة موناكو الكبرى في 28 أيار/مايو الماضي.
ويسعى فيتل أيضا الى إحراز فوزه الثاني في سيلفرستون، علما ان فوزه الوحيد يعود الى 2009 حينما كان لا يزال سائق فريق ريد بول.
واعتبر فيتل ان “سيلفرستون هي حلبة رائعة وأنا آتي الى هنا منذ أعوام طويلة (…) علي ان أقول ان الجمهور عادل جدا. أذكر انه في عام 2009، عندما كنت في وضع مماثل، وأتنافس مع (البريطاني) جنسون (باتون) على اللقب وأتيت الى سيلفرستون”.
أضاف “بطبيعة الحال حظي بتشجيع كبير (…) لكنني فزت بالسباق وتلقيت العديد من الصيحات المشجعة أيضا، لذا كان من الجيد رؤية ان الناس عادلون وقدروا اننا قدمنا سباقا جيدا. لننتظر هذه المرة”. ا ف ب
[7/15/2017 6:33:58 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق