الرئيسية >> إكسبو 2020
"إكسبو 2020 دبي" يشارك في معرض "بالعلوم نفكر 2017"

الامارات 7 - يشارك "إكسبو 2020 دبي" في معرض "بالعلوم نفكر 2017" الذي سيقام في الفترة من /18/ إلى /20/ من الشهر الحالي داعيا الشباب في دولة الإمارات إلى المساهمة في إقامة وصياغة ملامح أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ومنذ أن أسس "إكسبو 2020 دبي" منصة "تواصل الشباب" قبل نحو عامين أطلق عدة مبادرات لضمان أن يكون للشباب دور محوري في مسيرة التحضير لـ "إكسبو 2020" وبعدها .

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب "إكسبو 2020 دبي" في تصريح صحافي لها اليوم // قررنا منذ الأيام الأولى لرحلة الاستعداد والتحضير لـ "إكسبو 2020 دبي" أن يكون الشباب في قلب خططنا //.

ويمثل معرض "بالعلوم نفكر" ـ الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي ـ منصة مثالية تتيح لـ "تواصل الشباب" التفاعل والتواصل مع الشباب والانخراط في حوار ممتع معهم وتشجيعهم على استكشاف وتحقيق رؤية "إكسبو 2020 دبي" للابتكار والتقدم البشري فضلا عن توفير الفرصة لهم لتبادل ومشاركة أفكارهم المبتكرة مع "إكسبو 2020 دبي" والتعبير عن اهتمامهم في برنامج إكسبو التطوعي.

وتقود علياء آل علي "تواصل الشباب" بعد أن تم تعيينها وهي في الرابعة والعشرين من العمر مديرة لإدارة شؤون الشباب في "إكسبو 2020 دبي" الذي انضمت إليه بعد مدة قصيرة من تخرجها من الجامعة.

ويأتي تعيين آل علي في سن صغيرة نسبيا تعبيرا عن التزام "إكسبو 2020 دبي" الدائم وقناعته الراسخة بأهمية دور الشباب في إقامة حدث عالمي استثنائي وبناء إرث حقيقي تستفيد منه البشرية جمعاء.

وذكرت آل علي // إننا في "إكسبو 2020 دبي" على قناعة تامة بأن هذا الجيل يمثل فرصة مهمة للمنطقة من خلال استثمار القدرة الإبداعية وروح الريادة لدى الشباب بوصفهما الركيزتين الأساسيتين للابتكار من أجل ضمان مستقبل أفضل للبشرية //.

ووصفت "تواصل الشباب" بأنه منصة مثالية لإلهام وتمكين الشباب وتفعيل دورهم من أجل تحقيق رؤية "إكسبو 2020 دبي".

وأعربت آل على عن أملها في أن يغتنم الشباب الفرصة التي يتيحها لهم "إكسبو 2020 دبي" من أجل المساهمة في بناء مستقبل أفضل.

ودعت الشباب إلى أن ينضموا إلى // هذه المسيرة المشوقة من أجل تواصل العقول وصنع المستقبل والمساهمة في وضع رؤية طموحة جديدة من صنع أيديهم وبناء الإرث المنشود من هذا الحدث//.

ويعد معرض "بالعلوم نفكر" فرصة مهمة أيضا بالنسبة "لتواصل الشباب" لتسليط الضوء على المبادرات التي تتولاها علياء وفريقها وكذلك بعض المبادرات الجديدة التي سيتم إطلاقها خلال العام الحالي.

ومن ضمن مبادرات تواصل الشباب "فاعليات الشباب" التي تعمل كمنصات مهمة تلهم الشباب وتشجعهم على استكشاف طرق مختلفة لتوسيع آفاقهم طموحهم وتفكيرهم حيث ستوفر لهم نافذة قيمة لرصد واستكشاف الفرص عبر تجارب عملية وروش عمل وغيرها من الأنشطة.

ومن بين هذه المبادرات أيضا "الجولات المدرسية" التي أتاحت لـ /12/ ألف تلميذ حتى الآن فرصة الالتقاء مع فريق "تواصل الشباب" وفهم أبعاد الموضوع الرئيس لـ "إكسبو 2020 دبي" وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل" فضلا عن تشجيعهم على التعلم والاستكشاف والابتكار والمساهمة في رحلة إكسبو المتجهة نحو عام /2020/ وما بعده.

وتشمل مبادرات تواصل الشباب "مختبرات الشباب" التي توفر للشباب فرصة المساهمة في صياغة خطط "إكسبو 2020 دبي" لتكون لهم بصمة واضحة في هذا الحدث العالمي حيث تتيح هذه المختبرات للمشاركين فيها اطلاعا تاما على مختلف وأحدث تطورات وأخبار ومستجدات وأفكار ومبادرات "إكسبو 2020 دبي".

وقدم الشباب مساهمات مهمة بينها على سبيل المثال الأفكار التي استعرضوها مباشرة أمام مهندسي ومصممي "جناح الاستدامة "المميز وكذلك مساعدة إكسبو في التحضير للاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة حتى المساهمة في وضع التصاميم الأولية للشخصية الرمزية لـ "إكسبو 2020 دبي".

كما شملت هذه المبادرات "برنامج التدريب المهني" الذي أتاح لـ /27/ متدربا فرصة قيمة للمشاركة في دورات تدريبية لمدة تسعة أشهر في "إكسبو 2020 دبي" حيث شهدت هذه الفرصة تطورا مهما ساهم في توسيع آفاقها وذلك في أعقاب دمج برنامج "إكسبو 2020 دبي" للتدريب المهني في الشهر الماضي مع مبادرة مماثلة أطلقتها المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا".

ومن ضمن مبادرات تواصل الشعوب "برنامج التطوع" الذي يهدف إلى ضم عشرات الآلاف من المتطوعين الذين سيكونون سفراء "اكسبو 2020 دبي".

ويتسم دور هؤلاء المتطوعين بأهمية كبيرة كونهم سيشاركون في استقبال وفود العالم ونقل صورة "إكسبو 2020 دبي" كوجهة عالمية بامتياز وسيكون كثير من المتطوعين من الشباب إذ ستلعب حيويتهم وحماستهم دورا مهما في ضمان تشكيل انطباع إيجابي عن الحدث لدى ملايين الزوار المرتقبين.وام
[4/17/2017 9:05:51 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق