الرئيسية >> سياحة وسفر
كيف توفر 40% من تكلفة السفر صيفاً؟

الامارات 7 - «خطط لرحلتك الصيفية من الآن»، نصيحة ذهبية لسكان الدولة الراغبين في السفر خلال الموسم الصيفي، تمكنهم من الحصول على فوائد جمة تجنبهم أي عوائق وإرباكات أثناء رحلاتهم، وتخفض تكاليف السفر عليهم بنسب تتراوح بين 20 إلى 40%، وتتيح أمامهم خيارات عديدة للفنادق ورحلات الطيران.

فالحجز في اللحظة الأخيرة، يرفع التكاليف بشكل كبير بسبب قلة المعروض من مقاعد الطيران والغرف الفندقية، ويقلل من فرص توافر مقاعد الطيران والفنادق الملائمة، ومن مرونة اختيار أيام الذهاب والعودة.


وتشير توقعات مجلس السفر والسياحة العالمي، إلى ارتفاع إنفاق سكان الدولة على السفر إلى الخارج العام الجاري بنسبة 2.8% إلى 93 مليار درهم، مقارنة بـ 90.5 مليار درهم العام الماضي، على أن ينمو حجم الإنفاق ليصل إلى 109 مليارات درهم في عام 2027.
وقال سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريميير» للسفر والسياحة «أنصح بشدة سكان الدولة التخطيط لرحلاتهم الآن للحصول على أفضل الأسعار، وتوافر مقاعد الطيران والغرف الفندقية المتاحة وتجنب ضغوطات الحجوزات التي تسبب الإرباك في آخر اللحظات».

وأضاف «يتجنب المسافر الذي يحجز في وقت مبكر ضغط تغيير الحجز أو التعديل، حيث لديه الوقت في حال قام بالحجز مبكراً لعمل ذلك بأقل التكاليف، وتتاح له المرونة في اختيار مواعيد الذهاب والعودة».

ويؤكد الدرمكي، «أن الحجز المبكر يوفر على المسافر من 20 إلى 30% من تكلفة الرحلة مقارنة مع الحجز في فترة الذروة قبل السفر»، مشيراً إلى أن موسم الذروة للحجوزات والسفر يتركز بين يونيو وأغسطس، حيث ترتفع الأسعار بشكل كبير.

ويشير إلى طرح عروض حالياً يستطيع المسافرون الاستفادة منها من خلال الحجز حالياً والسفر صيفاً، حيث يستمر العرض حتى نهاية شهر يوليو.


وتنصح «الاتحاد للطيران» المسافرين الراغبين في الحجز عن طريقها من خلال حسابها على «تويتر» قائلةً: «ابدأ التخطيط لإجازاتك القادمة»، وأطلقت عروضاً خاصة جاذبة إلى مدن عالمية عدة، منها بانكوك ومومباي ولندن وبلغراد وشيكاغو وجنيف وإسطنبول والقاهرة وعمان، حيث يستطيع المسافر الحجز قبل نهاية العام في أي وقت».
وقال حمد إبراهيم مدير فرع «العالم للعطلات» في أبوظبي: «ننصح المسافرين بتجنب حجوزات (اللحظة الأخيرة)، التي اعتادها الكثيرون والتي تُحدث إرباكاً في التخطيط للسفر وفي اختيار الفندق الملائم ومقاعد الطيران والوجهة المناسبة». ويضيف «إن الحجز مبكراً والتخطيط للرحلات الصيفية قبل السفر بأشهر عدة يوفر على المسافر من 30 إلى 40% من تكلفة الرحلة، وتتاح أمامه خيارات أكبر من الفنادق ورحلات الطيران ومرونة في تغيير الحجز واختيار وقت العودة والذهاب».

ويقول «من المتوقع أن تشتد الحجوزات للموسم الصيفي في منتصف الشهر المقبل؛ ولذلك ننصح لمن لم يخطط رحلته بعد، أن يبدأ بذلك الآن لتفادي الازدحامات والحصول على أفضل الأسعار».

ويقول إبراهيم «أنصح المسافرين أيضاً بالحصول على تأمين السفر عند الحجز، إذ إنه يغطي التكاليف في حال حصلت أي حادثة خارجة عن إرادة المسافر كحصول كارثة طبيعية مثلاً في الوجهة المنشودة، فالتأمين يغطي تكاليف إلغاء الرحلة أو تغيير الحجز على سبيل المثال».

ويضيف «تختلف أسعار تأمين السفر باختلاف الوجهة، ولكنها لا تتجاوز بمعدلها 150 درهماً».


الاتحاد
[4/12/2017 8:08:38 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق