الرئيسية >> إكسبو 2020
إكسبو الشارقة والاتحاد الوطني للصناعات المهنية الإيطالية يبحثان تطوير آفاق التعاون

الامارات 7 - حث سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية مع وفد الاتحاد الوطني للصناعات المهنية الايطالية .. إمكانية تطوير العلاقات بينهما من أجل إقامة معارض متخصصة في عدد من القطاعات التي يديرها الاتحاد الذي يرعى نحو 1000 مؤسسة في إيطاليا ويقوم بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال الإيطاليين للتوسع في إنتاجهم ودعم صناعاتهم والترويج لها.

و ناقش الجانبان خلال اللقاء - الذي جرى أمس الأول بالتزامن مع المشاركة الايطالية المتميزة في فعاليات " معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات " الذي إستضافه المركز - سبل توسيع وتطوير آفاق التعاون بينهما لجذب مزيد من العارضين من الأسواق الإيطالية لعرض منتجاتهم وصناعاتهم في مركز أكسبو الشارقة والترويج لمعرض الساعات والمجوهرات في الأسواق الإيطالية خاصة في أوساط قطاع صناع وتجار الذهب والساعات والقطع الثمينة.

و نوه المدفع بحرفية المصممين الإيطاليين في تصنيع وإنتاج المجوهرات والذهب والألماس والأحجار الكريمة بطريقة فنية متميزة تلقى إقبالا واسعا من الجمهور في المنطقة والعالم.. مشيدا بالعلاقات العريقة والمتميزة التي تربط بين مركز أكسبو الشارقة والتجار والعارضين الإيطاليين منذ أكثر من عقد من الزمن .

و أكد أهمية السوق الإيطالية والعلاقات التجارية والاقتصادية المتطورة التي تربط بين إيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة في كثير من الميادين والقطاعات.

و أضاف سعادته إن ايطاليا تمتلك الكثير من الإمكانيات والموارد اللازمة لتقديم منتجات وتقنيات عالية الجودة لإمارة الشارقة خاصة مع توفر المعارض التجارية المتميزة التي ينظمها مركز إكسبو الشارقة وتقدم فرصة كبيرة للقطاع الصناعي والتجاري الإيطالي للاستفادة من الإمكانات المتوفرة للاستثمار التي تزخر بها إمارة الشارقة".

من جانبه أشاد الوفد الزائر وبالنيابة عن العارضين الإيطاليين بالمكانة الكبيرة والسمعة الإقليمية والعالمية التي يتمتع بها معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات التي اكتسبها بفضل الخبرات المتراكمة خلال سنوات انعقاده الطويلة ومن خلال اهتمام إدارة المعرض بأدق التفاصيل من حيث الديكورات الجذابة والتسويق المحترف والخدمات المتميزة التي يقدمها للعارضين والزوار وكمية ونوعية المجوهرات والذهب والساعات التي تعرض من خلاله بالإضافة إلى التغطية الإعلامية الواسعة التي يحظى بها وازدياد عدد زواره دورة بعد أخرى حيث فرض نفسه كأفضل معرض للساعات والمجوهرات الفاخرة في الشرق الأوسط وأصبح ملتقى دوليا للعاملين والمصنعين والتجار في مجال صناعة الذهب والمجوهرات في العالم.

و أشار الوفد إلى أن هذه هي المرة الخامسة والعشرين التي تشارك فيها ايطاليا بالمعرض وتقدم 28 من كبريات الشركات والماركات الإيطالية خلالها قطعها ومجوهراتها الفاخرة في جناح خاص بها في المعرض.

و يضم قطاع صناعة المجوهرات في إيطاليا حوالي 9000 شركة توظف حوالي 32000 شخص معظمها شركات محترفة صغيرة ومتوسطة الحجم تمتلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات التي تقوم بتصديرها إلى جميع أنحاء العالم.

و تتصدر دولة الإمارات أسواق منطقة الشرق الأوسط من حيث نسبة استيراد المنتجات الإيطالية وتسعى الشارقة للاستفادة على النحو الأمثل من العلاقات الاقتصادية المتنامية بين البلدين لزيادة التبادل التجاري والاقتصادي بين الإمارة والجمهورية الإيطالية.

كان سعادة سيف محمد المدفع قد قام بزيارة إلى مدينة بيرجامو الإيطالية في شهر يناير الماضي وعقد عددا من الاجتماعات الهامة مع بعض الشركاء الايطاليين من بينهم رئيس غرقة تجارة بيرجامو ورئيس معرض بروموبيرج بهدف تعزيز أواصر العلاقات وتطوير آفاق التعاون مع هذه المدينة التي تعد إحدى أهم المناطق الاقتصادية في إيطاليا وتتمتع بقطاع صناعي متطور ينشط في مجالات الهندسة والمنسوجات والكيماويات والأغذية ومواد البناء .. داعيا الصناعيين والتجار في المدينة للمشاركة في الفعاليات المختلفة التي ينظمها مركز إكسبو الشارقة.
[4/8/2017 9:28:01 AM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق