الرئيسية >> إكسبو 2020
أبوظبي: دورية ذكية ضمن الاستعدادات لـ "إكسبو 2020"

الامارات 7 -أعتبر المدني مبارك عبد الرحمن الهاشمي من الادارة العامة للإقامة في أبوظبي، ومبتكر مشروع "دورية ذكية"، أن المشاركة بأفكار ابداعية واقعية هي من ضمن الثوابت الراسخة التي تعزز قيم العطاء في دولة الإمارات، والتي وفرت الامكانات لدعم مسيرة العمل الابداعي والابتكاري، وصولاً لأفكار هادفة ومشروعات حيوية تخدم العمل الشرطي.

وأشار الهاشمي في بيان صحافي ، إلى أن حرص واهتمام قيادة الوطن، ودعمها المستمر لأبناء الامارات في تقديم افكار متميزة هي من ضمن الحوافز الكبيرة التي شجعته خلال التحاقه بدبلوم الابتكار في وزارة الداخلية على تبني فكرة تخدم الوطن المعطاء.

فكرة الدورية
وذكر الهاشمي أن فكرة الدورية الذكية جاءت لتواكب الاستعدادات لـ "إكسبو 2020" مع توقعات زيادة عدد المركبات المستخدمة في الطرق، نظراً لحجم أعداد الزوار المتوقع حضورهم للفعاليات، موضحاً أن الدورية تعزز من ضبط الطرق، وبالإمكان ربطها مع غرفة عمليات الشرطة، وتتضمن كاميرات ورادارات، وخاصية التحكم عن بعد.

وأوضح الهاشمي ان المشروع يسهم في تحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات وأهداف وزارة الداخلية الرامية إلى ضبط أمن الطرق من خلال تعميم ثقافة السلامة المرورية وفرض سلطة القانون، بما يسهم في التعامل مع الزيادة المتوقعة لعدد الزوار إلى الدولة لحضور الفعاليات.

جدير بالذكر، أن مبارك الهاشمي يعتبر من الموظفين المتميزين، وحاصل على أوسمة من سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأكثر من 47 شهادة شكر وتقدير من إدارته، ومن مكتب الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، علاوة على تقدير وتكريم من الدوائر الحكومية بإمارة أبوظبي من خلال مشاركاته التطوعية في العديد من المناسبات الوطنية.24
[4/16/2016 3:40:48 PM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق