الرئيسية >> إكسبو 2020
ريم الهاشمي: خط مترو جديد ومركز للمعارض ضمن استعداداتنا لاستضافة «إكسبو 2020»

الامارات 7 -أفادت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة «إكسبو دبي 2020»، ريم الهاشمي، بأن فريق عمل «إكسبو 2020» لا ينام ولا يأخذ إجازات، مؤكدة خلال جلسة حوارية بملتقى أسواق المال العالمية أمس، أن «الشباب يجب أن يكون لهم دور كبير وأساسي في إنجاح الحدث، إذ نهدف إلى القيام بأشياء غير تقليدية تؤرخ للإمارات، وتترك أثراً إيجابياً في نفوس الجميع». وأضافت الهاشمي أن «(إكسبو 2020) يمثل مشروعاً طموحاً وضخماً لم يعقد من قبل في هذا الجزء من العالم، سواء العربي أو إفريقيا أو شرق آسيا»، مؤكدة أننا نركز على الشراكات العالمية لإنجاح الحدث المهم، ونعمل على تقديم حلول مبتكرة ومستدامة في الطاقة والبنية التحتية. وقالت الهاشمي «هناك استثمارات كبيرة تشمل إنشاء خط مترو جديد، بجانب مركز ضخم للمعارض، ومنطقة تطويرية محيطة، إذ يتوقع أن تصل المساحات المشيدة لاستضافة (إكسبو 2020) 160 ألف متر مربع»، مشيرة إلى أنه من المتوقع حضور 25 مليون زائر للمعرض.

وأشارت إلى أنه لم يكن هناك أفضل من «إكسبو 2020» للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات، التي نؤمن بأنها يجب أن تكون مركزاً لربط الشرق بالغرب.

وتابعت الهاشمي: «بدأنا بالفعل ننظر في موضوعات غير تقليدية تتعلق بتوفير حرية الحركة والترويج للحدث، فقد خاطبنا شركات مثل (غوغل) وموقع (علي بابا) لاستخدام تقنيات متطورة لتغطية الحدث المهم». وأكدت على أن فريق «(إكسبو) يعنى بتنظيم حدث يلقى تفاعلاً من الجمهور، ويشارك الجميع في إنجاحه، ويركز على إيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجه المنطقة». وشددت على أن أي استثمارات سيتم ضخها لاستضافة الحدث تمثل قيمة مضافة لدولة الإمارات، منوهة بأن جميعها تعد إضافة حقيقية وقيمة للبنية التحتية بالدولة، خصوصاً أن موقع المعرض يقع في منطقة وسط بين إمارتي دبي وأبوظبي.


الامارات_اليوم
[3/3/2016 12:44:26 PM]


أراء القراء

الاسم  
التعليق